رئيس التحرير
عصام كامل

نشاط ثقافي وفني مكثف لمصر فى الأردن وبريطانيا وإسبانيا خلال الفترة القادمة

 الدكتور علاء عبد
الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة

أصدر الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة اليوم عددا من القرارات بشأن التبادل الثقافي والفني بين مصر ودول العالم المختلفة، حيث وافق على سفر فرقة مرسى مطروح للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة للمشاركة في فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان جرش 2013 بالأردن خلال الفترة من 1 إلى 7 يوليو القادم.

كما وافق وزير الثقافة على سفر الفنان محمد جمال حسين عازف الترومبون باوركسترا القاهرة السيمفوني بالهيئة العامة للمركز الثقافي القومي إلى إسبانيا للمشاركة في ورشة عمل أوركسترالية وجولة حفلات عالمية بقيادة المايسترو العالمي دانيال بارنبويم بدءا من يوم الجمعة القادم وحتى 26 أغسطس القادم وذلك في إطار التبادل الثقافي بين البلدين.
وأصدر عبد العزيز قرارا بالموافقة على سفر الدكتور أحمد عبد الباسط حامد الباحث بمركز تحقيق التراث بهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية إلى المملكة المتحدة للمشاركة كمحاضر في مؤتمر للمخطوطات في دورته التاسعة بجامعة كامبردج خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر القادم.
وجدد وزير الثقافة تأكيده على أن التبادل الثقافي والفني خطوة هامة في تأثير الثقافة المصرية في محيطها الإقليمي والعالمي ومد جسور بين الدول والشعوب فيما يتعلق بتنمية القيم المشتركة بين الشعوب والثقافات المختلفة وتطوير العلاقات بين الدول بالتواصل بين آداب وفنون الشعوب.
الجريدة الرسمية