رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة يحذر المواطنين من التعامل مع الوحدات السكنية قبل مراجعة الحي

الدكتور أسامة كمال،
الدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة

طالب الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة المواطنين بعدم التعامل بالشراء أو الإيجار لأي وحدة سكنية قبل الرجوع للحي التابعة له للتأكد من ترخيصها وعدم مخالفتها للاشتراطات البنائية وذلك حماية للمواطن من الوقوع في أي مشكلة مستقبلية.

وشدد على رؤساء الأحياء بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين في الاستعلام عن صحة بيانات الوحدات المطلوب الاستعلام عنها، وعدم السماح قطعيا بتوصيل المرافق للمباني المخالفة طبقا لقانون الإسكان وقرارات رئيس مجلس الوزراء.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ مع رؤساء أحياء مناطق القاهرة الأربعة على حده للتعرف على انجازات الأحياء والمشاكل والمعوقات التي تواجههم في إدارة أحيائهم، اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن وظيفة رؤساء الأحياء والنواب ومديري المديريات وكافة الجهات التابعة للمحافظة هي جهات خدمية ليست لها أي انتماء سياسي وتقوم بتقديم خدماتنا لكافة مواطني القاهرة سواء.
وأكد على رؤساء الأحياء بضرورة أن يكون لكل رئيس حي رؤية وحلول للارتقاء بمستوى الحي في كافة المجالات ورفع كافة المعوقات والتواصل مع المواطنين والجمعيات الأهلية ومشاركتهم له في تنفيذ مخططاته التنموية بالحي، مع متابعة كافة المشروعات التي تقوم بها وزارات أو جهات حكومية، وخاصة وإلمامه التام بكل ما يدور بالحي.
وشدد المحافظ على دور رئيس الحي في متابعة أعمال النظافة والتأكد من قيام الشركات بالأعمال المنوط بها طبقًا للخطط والدوريات المقررة كذلك أعمال الإنارة وتقليم الأشجار ورفع كفاءة المسطحات الخضراء والجزر الوسطى، وإزالة أثار الإعلانات من فوق الجدران وأعمدة الإنارة سواء الملصقات أو الكتابة أو الإعلانات القماشية.
كما أكد كمال على إزالة الأعمدة الحديدية والسلاسل التي يستخدمها بعض المواطنين لحجز أماكن سياراتهم، مشددا على ضرورة رفع السيارات المتهالكة والمتراكمة بالشوارع والتنسيق بين الأحياء والمرور وهيئة النظافة لرفع السيارات والتي تحمل لوحات معدنية بمعرفة المرور، أما التي لا تحمل أي أرقام يتم رفعها بمعرفة الحي وإيداعها بمخازن الحي أو هيئة النظافة ولا يفرج عنها إلا بعد قيام مالكها بتقديم المستندات الدالة على الملكية وسداد الغرامات المقررة والتعهد بعدم تركها بالشوارع مرة أخرى.
الجريدة الرسمية