رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يشيد بالدور الأوربي لإعادة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

 العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أهمية الدور الأوربي، خصوصا الإيطالي، لدعم المساعي المبذولة لإعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات التي يجب أن تستند إلى حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الصراع ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.


جاء ذلك خلال استقبال الملك عبد الله الثاني اليوم "الثلاثاء" وزيرة الخارجية الإيطالية أيما بونينو، والمفوضة الأوربية للتعاون الدولي والمساعدات الإنسانية كيرستالينا جورجيفا، في اجتماع تناول ملفات مرتبطة بالشئون الشرق أوسطية من بينها جهود تحقيق السلام والأزمة السورية.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أن العاهل الأردني شدد خلال اللقاء على أن هذه المساعي يجب أن تقود إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، محذرا من أن مواصلة إسرائيل لإجراءاتها الأحادية، خصوصا اعتداءاتها المتكررة على الأماكن المقدسة في القدس وبناء المستوطنات، يقوض فرص إحياء عملية السلام.

وفيما يرتبط بملف الأزمة السورية وتداعياتها على المنطقة، أكد الملك عبد الله الثاني أن الأردن يتحمل أعباء كبيرة ومتزايدة على موارده المحدودة وبنيته التحتية جراء تدفق اللاجئين السوريين، داعيا المجتمع الدولي إلى الاستمرار في تحمل مسئولياته لدعم إمكانات المملكة وقدراتها.

وجدد الملك عبد الله الثاني التأكيد على الموقف الأردني تجاه الأزمة السورية، مبينا أن الأردن يدعم الجهود الساعية إلى التوصل لحل سياسي انتقالي وشامل للأزمة ينهي معاناة الشعب السوري وينقذ المنطقة من التداعيات الخطيرة لهذه الأزمة.

الجريدة الرسمية