رئيس التحرير
عصام كامل

التوتر يخيم على جنوب وشرق اليمن على خلفية اغتيال ضابطين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وسط حالة من التوتر والقلق يعيشها الشارع السياسي بالعاصمة اليمنية، حلق الطيران الحربي اليمني على ارتفاع منخفض وشن غارات جوية اليوم الثلاثاء على مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيون المرتبطون بتنظيم القاعدة شرق وجنوب اليمن.


وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية - في بيان صحفي - إن عناصر مسلحة مجهولة يشتبه في انتمائها للقاعدة قامت اليوم باغتيال ضابطين يعملان في البحث الجنائي وسط الشارع العام بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وعلى صعيد متصل.. لقي زعيم قبلي مصرعه اليوم وأصيب أربعة آخرون كانوا جميعا في مهمة وساطة لإيقاف مواجهات قبلية اندلعت أمس الإثنين وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين بإصابات مختلفة من الجانبين من بينهم اثنان في حالة خطرة على خلفية نزاع على منطقة نفطية حدودية بين محافظتي مأرب وشبوة شرق صنعاء.

وأوضح المصدر العسكري أن مواجهات تجددت بين قبائل بلحارث التي تنتمى لمحافظة شبوة وقبائل آل بوطهيف التابعة لمحافظة مأرب على خلفية نزاع على منطقة نفطية تقع بين القبيلتين، وهي منطقة حدودية بين المحافظتين وتدعي كل قبيلة ملكيتها للمنطقة. وتعد المنطقة المتنازع عليها وتدعى "الفرش" منطقة نفطية، وقد قامت شركة نفطية أجنبية بمسحها قبل أشهر وتبين وجود كميات من النفط في فيها، وتأخذ المواجهات بين القبيلتين طابعا مختلفا، حيث إن المنطقة المتنازع عليها كانت منطقة فاصلة بين الجمهورية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية "اليمن الجنوبي" قبل الدخول في الوحدة الاندماجية عام 1990.
الجريدة الرسمية
عاجل