رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. انطلاق فعاليات مهرجان الصيف الأول لمراكز الشباب بجنوب سيناء

فيتو

انطلقت فعاليات مهرجان الصيف الأول لمراكز شباب جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، والبالغ عددهم 24 مركزا على مستوى المحافظة والمستمر حتى السادس من أغسطس المقبل، والذي تنظمه وزارة الدولة للشباب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، تحت رعاية الدكتور أسامة ياسين وزير الدولة لشئون الشباب واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.


ورصدت عدسة "فيتو" فعاليات اليوم الأول للمهرجان من داخل مركز شباب طور سيناء، بحضور على أنور الشناوي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة ومحمد خليفة وكيل المديرية للشباب وعادل نجم مدير إدارة الطلائع.

حيث تم تقييم النشاط الكشفي لمركز شباب طور سيناء الخاص بمسابقة التفوق الكشفي بمشاركة 40 كشافا.

وقال ربيع قرني، رئيس جمعية الفتيان بجنوب سيناء، أن التقييم سيتم من خلال 8 مجالات منها المجال الكشفي والرياضي والثقافي، مشيرا إلى أن المشتركين في المسابقة تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 15 سنة أي المرحلة الإعدادية لاختيار العناصر المتميزة للتصعيد والتصفية على مستوى الجمهورية.

من ناحية أخرى، أكد الشناوي أن الهدف من المهرجان تنمية روح التنافس الشريف بين النشء والشباب ومتحدي الإعاقة في المسابقات الرياضية الفردية والجماعية والجوالة والكشافة والعمل التطوعي، من أجل استثمار طاقات الشباب وتنمية مواهبهم، لافتًا إلى أن جميع المسابقات مشارك فيها متحدو الإعاقة، وليست قاصرة على الأصحاء، ولافتا أن كل هذه الأنشطة بجانب تفعيل خطة مراكز الشباب خلال شهر رمضان.

وأشار خليفة إلى أن هناك تصفية على مستوى كل مركز شباب على حدة في مجموعة من المسابقات الرياضية، ومنها خماسي كرة القدم والطائرة والكاراتيه، وتنس الطاولة والشطرنج بجانب مسابقات التفوق الكشفي للجوالة والجوالات، ومسابقات التميز الكشفي للأشبال والزهرات، ومسابقة أفضل مشروع تطوعي، مضيفا أن هناك تصفية على مستوى المحافظة، ثم التصعيد للقاء القمة على مستوى الجمهورية.
الجريدة الرسمية