رئيس التحرير
عصام كامل

انتخاب "جزيلان" رئيسًا للحزب الجمهوري اليمني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد الحزب الجمهوري اليمني، مؤتمره التأسيسي الأول، بصنعاء، اليوم الثلاثاء، وانتخب المهندس محمد أحمد جزيلان، رئيسا للحزب،وكذا عبد الله منصر الجدرة نائبا لرئيس الحزب للشئون السياسية وعاتق عبد الله الطاهري نائبا لرئيس الحزب للشئون التنظيمية ومنال أحمد دماج نائبا لرئيس الحزب لقطاع المرأة.


وأشار المؤتمر التأسيسي الأول للحزب الجمهوري - في بيان له اليوم الثلاثاء - إلى أن الحزب الجمهوري تنظيم سياسي خرج إلى الضوء في مرحلة صعبة ومنعطف خطير يمر به اليمن الحبيب وآمالا كبيرة يتطلع إليها الشعب اليمني لتغيير أوضاع معيشية صعبة وقاسية عاناها وما زال يعاني منها ناهيك عن تلك المؤامرات الداعية لتمزيق وحدة الأرض والإنسان.

وتناول البيان القرارات التي خرج بها المؤتمر التأسيسي والتي من أهمها إقرار النظام الأساسي للحزب وكذا اللائحة التنظيمية.

واستعرض البيان التوصيات التي خرج بها المؤتمر التأسيسي والتي دعت إلى ضرورة التمسك بوحدة الأرض اليمنية أرضا وإنسانا وترسيخ مبدأ العدالة والمساواة ونشر مفهوم الشفافية التامة وإرساء مبدأ المسائلة في إطار النظام والقانون.

وطالب البيان، حكومة الوفاق الانتقالية بضرورة الاهتمام ورعاية أسر الشهداء وجرحى الثورات اليمنية، وإلى المزيد من الاصلاحات التي تعود بالنفع على المواطنين في جميع مجالات الحياة وخاصة المجال الاقتصادي.
الجريدة الرسمية