رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. بروتوكول تعاون لإنشاء "صروح صناعية" جديدة بالبحيرة

فيتو

أعلن المهندس "مختار الحملاوى" – محافظ البحيرة- عن إنشاء صروح صناعية جديدة إلى جانب المنطقة الصناعية بـ"وادى النطرون" لتخدم صغار المستثمرين، وتتمثل فى مجمع للصناعات الصغيرة والمغذية القائمة على المواد البتروكيماوية، وإنشاء مصنع للاستفادة من المخلفات الزراعية فى إنتاج الوقود الحيوى.


وأكد "الحملاوى" أن تلك المشروعات سوف توفر أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، بالإضافة إلى مساهمتها فى زيادة الموارد الذاتية، والقضاء على مشكلة حرق قش الأرز والمخلفات الزراعية ومنع التلوث البيئى بالمحافظة.

وجاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والشركة القابضة للبتروكيماويات، والصندوق الاجتماعى للتنمية،  بمقر وزارة البترول وبحضور وزراء التنمية المحلية والبترول والبيئة، لإنشاء منطقة تجمع صناعات صغيرة ومتوسطة قائمة على المنتجات البتروكيماوية المصرية وذلك على مساحة 25 فدانًا بمدينة وادى النطرون.

وكذلك مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة للبتروكيماويات , لإنشاء مصنع لإنتاج الوقود الحيوي ( ايثانول – باى ايثانول ) المستخدم فى صناعة الوقود والبنزين والمستخرج من المخلفات الزراعية مثل ( قش الأرز والحطب واعراش البنجر والبطاطس والموالح ) باستثمارات مصرية أجنبية تبلغ 200 مليون دولار على مساحة 30 فدان بوادي النطرون.
الجريدة الرسمية