رئيس التحرير
عصام كامل

عمال مصنعى السكر والخشب بـ"كوم أمبو" يستغيثون.. والحكومة تتجاهلهم

 جانب من وقفة عمال
جانب من وقفة عمال مصنع سكر كوم أمبو

قال إبراهيم محمد كمال-فنى ممتاز كهرباء بمصنع سكر كوم أمبو- إن المصنع تنتج منه أضرار صحية خطيرة تصيب سكان المدينة السكنية، ومنطقة مربعات مصنع السكر السكنية، والإسكان الغربى ومنطقة "النجاجرة"، مؤكدا أن الحكومة تتجاهل استغاثات العاملين بتركيب فلاتر تنقذهم من الأمراض.


وتابع: ويمتد الضرر إلى مركز "دراو"، لأن تلك المناطق يصلها "الهيفت" الناتج من عدم الاحتراق الجيد فى قسم المراجل البخارية، وهى من مراحل صناعة السكر، ويصاب عمال المصنع وأهالى تلك المنطقة بالأمراض الصدرية نظرا لتلوث الهواء.

وأضاف "إبراهيم" فى تصريح خاص لـ"فيتو" أن مصنع الخشب الحبيبى أيضا، تنتج منه مخاطر صحية مماثلة تضر سكان نفس المناطق السكنية لأن مصنع السكر ومصنع الخشب الحبيبى يتبع إدارة واحدة ومبانى متجاورة، موضحا أن مادة اليوريا الناتجة من مصنع الخشب تؤدى إلى تيبس فى الرئة، مشيرا إلى أن جميع العاملين بمصنع الخشب يعانون الحساسية المزمنة فى الصدر.

وأوضح أن العاملين طالبوا كثيرا بتركيب فلاتر خاصة لحمايتهم من الأمراض، ونظرا لتكلفتها الباهظة تجاهلت الحكومة العمال وفضّلت أن يمرضوا، وأصبح العاملون بمصنعى السكر والخشب الحبيبى يستغيثون لإنقاذهم.
الجريدة الرسمية