رئيس التحرير
عصام كامل

بزبدة الفول السوداني والخضروات.. حاربي القلق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كثير من الناس الآن يعانون من التوتر والقلق، فإذا كنت تجد نفسك تعاني من القلق أو الاكتئاب بسبب الإجهاد، فهناك العديد من الأطعمة التي يمكنها أن تحسن مزاجك.


تشير دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية إلى أن "التربتوفان" هو مادة تسبب تفاعل كيميائي في الدماغ تشجع على الاسترخاء وتساعد على تعزيز المزاج، وعند تناول الأطعمة التي تحتوي على التربتوفان يمكن أن تساعد في تخفيف بعض أعراض القلق.

يوجد التربتوفان في الحليب والموز وفول الصويا، والشوفان، والجبن، والمكسرات، وزبدة الفول السوداني، فيمكن أن تضاف بعض من هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي، إذا كنت تعاني من أي أعراض القلق مثل: فيتامينات B مصدر ممتاز آخر للمساعدة في خفض الشعور بالقلق، فيمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B، وتشمل الحبوب الكاملة، والفاصوليا، والخضروات الخضراء الداكنة التي هي المورقة.


تضيف دكتورة تيفنى أن زيادة كمية البروتين في النظام الغذائي تساعد في تخفيف أعراض القلق، فإذا كنت تجد نفسك تعاني من القلق مع الشعور بانخفاض طاقتك أثناء النهار، فيمكنك تناول وجبة خفيفة بنسبة عالية من البروتين، فقد تكون نسبة السكر في الدم منخفضة في حين أنه من المهم أن تحافظ على نسبة السكر في الدم ثابتة، وستشعر أنك أفضل إذا تناولت الدجاج أو السمك، واللحوم الحمراء.
الجريدة الرسمية