رئيس التحرير
عصام كامل

"الوفد" يطالب بمحاسبة المعتدين على المعتصمين أمام مبنى محافظة الشرقية

المعتصمون أمام مبنى
المعتصمون أمام مبنى محافظة الشرقية - أرشيفية

عبر محمد زكي، أمين لجنة الشباب بحزب الوفد بالشرقية، عن رفضه لما حدث مساء أمس الإثنين من اعتداء جماعة الإخوان المسلمين بالأسلحة النارية والبيضاء على الشباب المتظاهرين والمعتصمين منذ يوم الجمعة الماضي أمام ديوان عام المحافظة.


وأشار إلى أن المتظاهرين عبروا عن حقهم الديمقراطي والدستوري في وقفة سلمية طالبوا خلالها برحيل النظام وسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، وهو فعل يندرج في سياق حرية الرأي والتعبير الذي كفله الدستور والقانون والمناخ الديمقراطي الذي اختارته بلادنا وشعبنا منذ ثورة 25يناير المجيدة.

وأوضح أن الاعتداء أسفر عن وقوع العديد من الإصابات من جراء استخدام الجماعة للأسلحة النارية والبيضاء تجاه المتظاهرين السلميين وكان أول ضحاياهم مصطفي نبيل المصري عضو لجنة شباب الوفد بالشرقية والذي أصيب بطلق ناري فتت عظام قدمه اليمنى .

وأكدت اللجنة أنه رغم التحذيرات والبيانات التي تم إصدارها لكل من محافظ الشرقية ومدير الأمن، من سوء نية جماعة الإخوان وأن هناك معلومات مؤكدة عن نية مبيتة لديهم للاشتباك مع الشباب أمام ديوان عام المحافظة إلا أن الأمن لم يأخذ الاحتياطات اللازمة.

وحملت اللجنة مدير أمن الشرقية والمحافظ مسئولية هذه الاعتداءات وقررت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها حفاظا على حقوق المتظاهرين.

الجريدة الرسمية