رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة يحذر المواطنين من "مافيا" النصب

أسامة كمال- محافظ
أسامة كمال- محافظ القاهرة

طالب الدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة، المواطنين بعدم التعامل بالشراء أو الإيجار، لأي وحدة سكنية، قبل الرجوع للحي التابع له، للتأكد من ترخيصها، وعدم مخالفتها الاشتراطات البنائية، لعدم الوقوع في أي مشكلة مستقبلية.


وشدد في تصريحات صحفية اليوم "الثلاثاء"، على رؤساء الأحياء بتقديم كل التسهيلات للمواطنين في الاستعلام عن صحة بيانات الوحدات المطلوب الاستعلام عنها، وعدم السماح قطعيًا بتوصيل المرافق للمباني المخالفة طبقًا لقانون الإسكان وقرارات رئيس مجلس الوزراء.

كما طالب رؤساء الأحياء بضرورة أن يكون لكل منهم رؤية وحلول للارتقاء بمستوى الحي بكل المجالات، ورفع جميع المعوقات والتواصل مع المواطنين والجمعيات الأهلية ومشاركتهم له في تنفيذ مخططات التنمية بالحي.

وأشار إلى دور رئيس الحي في متابعة أعمال النظافة، والتأكد من قيام الشركات بالأعمال المنوط بها، طبقًا للخطط والدوريات المقررة، وأعمال الإنارة وتقليم الأشجار ورفع كفاءة المسطحات الخضراء والجزر الوسطى.

كما شدد على إزالة الأعمدة الحديدية والسلاسل التي يستخدمها بعض المواطنين، لحجز أماكن سياراتهم، وطالب بضرورة رفع السيارات المتهالكة والمتراكمة بالشوارع والتنسيق بين الأحياء والمرور وهيئة النظافة لرفع السيارات.
الجريدة الرسمية