رئيس التحرير
عصام كامل

السفير عفيفى يرحب بعودة السوبر المصرى السعودى لكرة القدم

السفير المصري لدى
السفير المصري لدى السعودية عفيفي عبد الوهاب

رحب السفير المصري لدى السعودية عفيفي عبد الوهاب بقرار عودة كأس السوبر المصري - السعودي لكرة القدم بعد توقف دام عشر سنوات، بعد أن اتفق اتحادا كرة القدم المصري ونظيره السعودي مؤخرًا في إطار التوأمة بينهما، معربا عن سعادته وسروره بهذا القرار.


واعتبر السفير عفيفي - في تصريح لصحيفة (الجزيرة) السعودية اليوم الثلاثاء - عودة السوبر فرصة مواتية من أجل تعزيز التقارب والتعاون الرياضي والشبابي الثنائي المشترك بين البلدين الشقيقين نحو آفاق أوسع وأرحب، في وقت ينتظر فيه الجمهور الرياضي المصري والسعودي المتعطش لمثل هذه المباريات واللقاءات في كرة القدم.

وأكد السفير عفيفي أهمية مثل هذه الأنشطة الرياضية في استفادة الجانبين من الخبرات والإمكانات الرياضية التي يتمتع بها كل منهما، والتي من شأنها تطوير كرة القدم في البلدين والارتقاء بها بصورة أفضل.

وكان الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي الأمير نواف بن فيصل قد بعث بخطاب لوزير الرياضة العامري فاروق أبدى فيه موافقته على عودة السوبر المصري - السعودي مجددًا ومباركًا هذه الخطوة.

ومن المقرر أن يُعقد اجتماع تنسيقي بين الاتحادين السعودي والمصري في وقت لاحق لدراسة، ومناقشة مكان إقامته وتحديد المواعيد المناسبة لكلا البلدين على ضوء الارتباطات و البرامج الزمنية المقررة من أجل تلافي وقت إقامة البطولة مع بطولات ومناسبات رياضية أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس السوبر كانت أقيمت مرتين فقط في عامي (2001 - 2003 م) بعد ذلك توقفت البطولة، حيث نظمت البطولة آنذاك على مباراتين تقام إحداهما بالمملكة، ويلعب خلالها بطلا الكأس السعودي والمصري، فيما يلعب بطل الدوري المصري مع نظيره السعودي في مصر.
الجريدة الرسمية