رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تمنح 4500 عامل مصري فرصة لتوفيق أوضاعهم

خالد الأزهري، وزير
خالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة

تلقى خالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي بالمملكة الأردنية الهاشمية حول مجمل أوضاع العمالة المصرية هناك، خاصة بالمجال الزراعي.


وأكد علاء عوض، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن "وزارة العمل الأردنية، دأبت في الأونة الأخيرة على إجراء حملات تفتيشية مكثفة لضبط العمالة المخالفة لقوانين العمل والإقامة المعمول بها في المملكة، وتحديدا بقطاع الزراعة"، لافتا إلى ضبط 4500 عامل بمختلف القطاعات، مخالفين سواء بانتهاء تصاريح عملهم أو مخالفة قطاع العمل أو صاحبه، أو المهنة، وذلك على مستوى جميع الجنسيات المتواجدة على أرض المملكة.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن وزارة العمل الأردنية منحت المخالفين مدة 15 يوم لتصحيح أوضاعهم، ومنهم من قام بالتصويب ومنهم من تجاهل ذلك، وعليه زاد الطلب على العمالة الزراعية رغبة في توفيق أوضاعهم، من خلال نموذج مخصص لذلك ومتوفر بمكتب التمثيل العمالي بعمان.

وفي السياق نفسة أكد المتحدث الرسمي أن مكتب التمثيل العمالي، قام بالتنسيق مع وزارة العمل لاستقبال العمالة المخالفة بالسفارة، لتصويب أوضاعها وتحرير النماذج المطلوبة واستلام جوازات السفر، وبلغ عدد المراجعات حتى الآن ما يقرب من 11000 حالة.

وأضاف أن الوزير خالد الأزهري، أصدر تعليمات مباشرة لمكتب التمثيل العمالي بالأردن، بتقديم كل التسهيلات اللازمة للعمالة المترددة على المكتب، وتخصيص أماكن مناسبة لاستقبالهم، خاصة ممن تخطوا المدة الممنوحة لهم ولم يقوموا بتصويب أوضاعهم.


الجريدة الرسمية