رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: تحركات مكثفة لاحتواء أزمة "شيعة أبو النمرس"

محافظ الجيزة الدكتور
محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن

التقى محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن مساء أمس الإثنين عددا من أهالي وكبار شخصيات قرية زاوية أبو مسلم بأبو النمرس والتي شهدت مقتل 4 من الشيعة.


واستمع المحافظ - خلال اللقاء الذي استمر نحو ساعة - إلى بعض تفاصيل الحادث وناقش آليات الوقاية من تكرار مثل هذه الحوادث.. مؤكدا أن الأديان السماوية جميعها تؤكد على الاعتدال والوسطية والتسامح بين الناس بعيدًا عن العنف.

وأوضح - في تصريحات صحفية - أنه تم الاتفاق مع كبار رجال القرية على تهدئة الأمور لأقصى درجة والتنسيق الدائم مع أجهزة المحافظة، والجهات الأمنية لوأد أي فتنة قبل إشعالها، وتقديم كل العون لرجال الأمن لسرعة ضبط الجناة المرتكبين لجريمة القتل.

وأشار عقب اللقاء الذي حضره نائب المحافظ أسامة شمعة، ورئيس مركز ومدينة أبو النمرس عبد العزيز طلبة، إلى أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد تحركا واسعا ومكثفا على كافة المستويات للحيلولة دون اتساع الآثار السلبية للحادث، مؤكدا ثقته الكاملة على حرص جميع أبناء القرية رجال وشباب وسيدات في وأد هذه الفتنة وعدم السماح لأي شخص مهما كان من خارج أبناء القرية التدخل لإشعالها.

وقال المحافظ إنه يتم حاليا التنسيق مع وزارة الأوقاف لتخصيص خطبة الجمعة القادمة في أحد المساجد الكبرى بالقرية لتوعية الأهالي خاصة الشباب بخطورة هذه الفتنة على المجتمع المصري، مشيرا إلى أنه كلف مديرية أوقاف الجيزة بقيام الدعاة وخطباء المساجد والوعاظ بنشر الخطاب الديني الواعي والمستنير.

وأضاف أنه اتفق مع مدير أمن الجيزة اللواء عبد الموجود لطفي، على ضرورة التواجد الأمني المكثف في القرية.
الجريدة الرسمية