رئيس التحرير
عصام كامل

وفد مصري يبحث تيسير الحركة التجارية بين مصر وليبيا

محمد أبوبكر صالح
محمد أبوبكر صالح السفير المصري بطرابلس

أكد محمد أبوبكر صالح، السفير المصري بطرابلس، أن اللجنة القنصلية المصرية، تتناول اليوم الثلاثاء، في اجتماعها مع الجانب الليبى، سبل تيسير الحركة التجارية وتنقل الأفراد بين الجانبين المصرى والليبى في منفذى السلوم ومساعد الحدودى بين البلدين الشقيقين.


وأضاف في تصريحاته، أن الوفد القنصلى المصرى، يبحث مع الأشقاء الليبيين أيضا تنظيم العمالة المصرية في ليبيا، وسوق العمل الليبى عقب الزيارة الناجحه لوزير وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهرى مؤخرا لليبيا.

كان الوفد المصرى القنصلى، وصل العاصمة الليبية طرابلس مساء أمس الإثنين برئاسة السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، والذي يشمل العديد من المسؤولين من الجهات الرسمية المصرية من الجمارك والنقل والخارجية.

وتستمر زيارة الوفد المصرى القنصلى حتى يوم الخميس المقبل، ويعقد الوفد عدة لقاءات ومحادثات مع الجانب الليبي لبحث المشاكل القنصلية بين مصر وليبيا ووضع الحلول لها.

كان " العشيرى" صرح في وقت سابق أمس، بأنه تسلم قائمة بأسماء الـ 39 مصريا المحتجزين في سجن الطويشه بالعزيزية بمدينة طرابلس منذ ما يزيد عن 30 يوما، حيث قامت أسر عدد من هؤلاء المعتقلين بتسليم القائمة للسفير العشيرى للمطالبة بسرعة الافراج عنهم.

وأكد أن قضية المصريين المحتجزين ستكون على رأس الموضوعات التي يتم مناقشتها خلال رئاستة لاجتماعات اللجنة القنصلية المصرية الليبية المشتركة برئاسة مساعدى وزير خارجية البلدين وبمشاركة ممثلى الوزارات والجهات المعنية.
الجريدة الرسمية