رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس البنك الإسلامي يدعو رجال الأعمال للاستثمار بمصر

أحمد محمد على، رئيس
أحمد محمد على، رئيس البنك الإسلامي للتمويل

أكد أحمد محمد على، رئيس البنك الإسلامي للتمويل، أن الأخير يسعى لعقد شراكة إستراتيجية مع مصر، من خلال توقيع مذكرة تفاهم إطارية، خلال 2013/2017، لافتا إلى سعي البنك لتأسيس مكتب إقليمى له بالقاهرة.


جاء ذلك خلال افتتاح منتدى الاستثمار الإقليمى لشراكة الدوفيل، الذي تنظمه وزارة الاستثمار، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتمويل، ويفتتحه رئيس الوزراء.

وقال "على"، إن البنك شارك في تمويل عدد من المشروعات الكبيرة، منها مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بمبلغ 450 مليون دولار بالإضافة إلى مشروع تكرير السكر بمبلغ 372 مليون دولار بطاقة إنتاجية 500 ألف طن، ويوفر 3 آلاف فرصة عمل.

وأضاف أن المنتدى يعد فرصة مناسبة لتقديم الخبرات العلمية وجذب رأس المال والتكنولوجيا، لافتا إلى أن القطاع الخاص يساعد على خلق مزيد من فرص العمل، مما يتطلب تبسيط الإجراءات وتطوير البنية التحتية، وملائمة التعليم مع سوق العمل، وتوفير الضمانات اللازمة للمستثمر، وفقا للمعايير الدولية، و"هذا ما نلمسه من الحكومة الحالية".

ودعا "على" جميع الشركات العالمية، لاغتنام الفرص الاستثمارية في مصر، بمختلف القطاعات الاقتصادية.

في نفس السياق، غادر وزير المالية، فياض عبدالمنعم، مقر المؤتمر، لمناقشة الميزانية العامة للدولة، بمجلس الشوري، اليوم الثلاثاء.

الجريدة الرسمية