رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الإسرائيلي يفرض طوقًا أمنيًا على نابلس

عناصر من الجيش الإسرائيلي
عناصر من الجيش الإسرائيلي

فرض الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء طوقًا امنيًا على مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وأغلق عددًا من الحواجز العسكرية التي تقع على مداخلها بحجة البحث عن مطلوبين.


وأكد شهود عيان أن قوة عسكرية أغلقت حاجزي حواره وزعترة جنوب نابلس مما تسبب باختناقات مرورية كبيرة للمتوجهين إلى محافظة رام الله، فيما أغلقت قوة أخرى طريق نابلس جنين ونابلس قلقيلية وقامت بتفتيش المركبات الخارجة من المدينة بشكل دقيق مستخدمة الكلاب البوليسية.

وكانت مجموعة من الفلسطينيين أطلقت النار، صباح اليوم، باتجاه حافلة إسرائيلية بالقرب من حاجز حوارة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية دون وقوع إصابات أو أضرار، بحسب القناة العاشرة الإسرائيلية.

وأضاف الشهود أن قوة عسكرية اقتحمت في ساعات متأخرة من الليلة الماضية عدة ضواحي في مدينة نابلس كمخيم بلاطة وبلاطة البلد وبيت فوريك وكفر قليل ودير شرف وداهمت عددًا من المنازل بحجة البحث عن سلاح دون أن تسجل أي حالة اعتقال.

واندلعت مواجهات بالقرب من مخيم بلاطة بين شبان فلسطينين والجيش الإسرائيلي استخدم خلالها الأخير الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

ولفت شهود العيان إلى أن الجيش الإسرائيلي لا يزال يعيق الحركة على مداخل المدينة مع تخفيف الإجراءات عما كانت عليه في الساعات السابقة.
الجريدة الرسمية