رئيس التحرير
عصام كامل

دار الإفتاء تبدأ تفعيل إستراتيجية دورها الحضاري

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية

استعرض فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، خلال لقائه بدار الإفتاء مع الشيخ "رحمة الله حاجي إيغمبرديف"، مفتي جمهورية "قرغيزستان"، الذي يزور مصر حاليا، سبل تعزيز التعاون الديني بين الجانبين.


وأكد "علام" خلال اللقاء، أن دار الإفتاء المصرية بدأت في تنفيذ إستراتيجيتها الجديدة نحو تفعيل وتقوية دورها الحضاري والتاريخي في دعم كل المجتمعات والجاليات الإسلامية على مستوى العالم، وتقديم جميع أشكال المساندة العلمية والفقهية لجميع الجهود المبذولة للدفاع عن الدين الإسلامي وإظهار وسطيته وعدالة أحكامه وتناسقها الكامل مع الشرع الحنيف، بما يخدم إظهار الصورة المضيئة للدين الإسلامي ويبرز حقيقة الشرع الحنيف القادر على طرح الحلول المناسبة لجميع القضايا الحياتية للمواطنين.

ووافق مفتي الجمهورية على منح الإدارة الدينية والجامعة الإسلامية في جمهورية "قرغيزستان" مكتبة إسلامية إلكترونية لأرشيف فتاوى دار الإفتاء المصرية ليتم توزيعها على كافة المحافظات في "قرغيزستان" لتسهل على الأئمة والدعاء والخطباء هناك نشر التوعية الدينية الصحيحة الوسطية هناك.

من جانبه أكد مفتي "قرغيزستان"، أن الإسلام يولد من جديد في "قرغيزستان"، مشيدا بدور مصر بلد الأزهر الشريف، كمرجعية دينية وسطية للمسلمين في العالم أجمع.
الجريدة الرسمية