رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ قنا يلتقى المعلمين المؤقتين لبحث مطالبهم فى التثبيت

اعتصام المعلمين بقنا-صورة
اعتصام المعلمين بقنا-صورة أرشيفية

قال محمد عمر الناظر، منسق ائتلاف معلمي الأجر بقنا: إنهم عقدوا اجتماعا مع الدكتور صلاح عبدالمجيد محافظ قنا بعدد من معلمى قرار 90، وعقود المحافظة.


وحضر اللقاء كل من وكيل وزارة التربية والتعليم ووكيل وزارة التنظيم والإدارة بقنا لعرض مشكلتهم، والمطالبة بحقهم في التثبيت.

وأكد الناظر أنه تم الاتفاق مع معلمى قرار 90 بعدم إمضاء العقود لحين مخاطبة وزارتى المالية والتنظيم والإدارة بتصويب أوضاعهم الوظيفية.
وفى سياق متصل قام عدد من معلمى عقود المحافظة بعرض مطالبهم من خلال مذكرة تقدموا بها إلى المحافظ والتي تمثلت في المطالبة بـإلغاء العقود غير الوزارية المبرمة مؤخرا والجائرة على حقهم في التثبيت على حد قولهم.

وطالبوا بتثبيت العمالة المؤقتة لمن أمضى عليهم ثلاث سنوات فأكثر طبقا للقرار الوزارى رقم 75 أسوة بزملائهم من أصحاب قرار 90، وكذلك التعاقد الوزارى لمن هم دون الثلاث سنوات من معلمى المكافأة الشاملة والأجر إلى أن يتم إكمال المدة القانونية للتثبيت مع إعطائهم جميع الحقوق المادية والمعنوية.

وأضاف الناظر: أنه تم الاتفاق مع معلمى عقود المحافظة أيضا على عرض مشكلتهم ومطالبهم على وزارتى المالية والتنظيم والإدارة وإعطائهم مدة زمنية إلى الخميس المقبل لحين مناقشة المشكلة والرد على المطالب.
الجريدة الرسمية