رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ مطروح: ملتزمون بالبحث عن صيادي «زمزم» وننسق مع «ليبيا»

 اللواء أحمد حلمي
اللواء أحمد حلمي الهياتمي محافظ مطروح

أكد اللواء "أحمد حلمى الهياتمى" -محافظ مطروح لـ "فيتو"- أن قرار القوات البحرية بعودة المدمرة البحرية "طابا" إلى الإسكندرية، والتى كانت تشارك فى عملية البحث عن الصيادين المفقودين فى حادث غرق مركب الصيد "زمزم" الاثنين الماضى أمام سواحل رأس الحكمة بمطروح لن يوقف عملية البحث.


وأوضح أنه يلتزم بمبدأ القوات المسلحة أن "عدم ظهور أى آثار للجثة يعتبر الشخص حى على قيد الحياة، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل بهذا المبدأ حتى ظهور أى جديد".

وأضاف أن عملية البحث الحالية تتم بالتنسيق مع قوات حرس الحدود لمراقبة السواحل بطول محافظة مطروح من الإسكندرية للسلوم فى حال ظهور أية جثث للمفقودين، كما تم التنسيق مع القوات الجوية للقيام بعمل تمشيط دورى بالطائرات للسواحل الواقعة بين مدينتى الضبعة وحتى العلمين.

أشار إلى أنه تم الاتصال بأحد مسئولى المجلس العسكرى الليبى وعمدة مدينة "مساعد" الليبية للاستعلام عن وصول أية مراكب صيد أو بضائع إلى شواطئهم القريبة من حدود مطروح منذ ليلة الحادث وحتى الآن، ومطالبتهم بإبلاغنا فى حال توصلهم لأى معلومة تخص الصيادين المفقودين، وذلك تحسبا إذا ما تم إنقاذهم من أحد المراكب المارة.

ووصف "الهياتمى" قرار القوات البحرية بعودة المدمرة بالقرار الحكيم حيث تم الإبلاغ من بعض الأهالى بالضبعة وبعد عودة المدمرة بـ3 ساعات بتعرض سواحل الضبعة لموجة شديدة من المد خرجت على إثرها مياه البحر إلى مسافة 450 متر، وارتفعت الأمواج إلى 6.5 متر.
الجريدة الرسمية