رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" و"أوراكل" تعقدان شراكة استراتيجية في الخدمات السحابية

شركة مايكروسوفت العالمية
شركة مايكروسوفت العالمية

عقدت شركتا "مايكروسوفت" و"أوراكل"، الأمريكيتين، اتفاقية استراتيجية بينهما في مجال الخدمات السحابية، وذلك بعد خلاف طويل قرّرا أخيرًا وضعه جانبًا، حيث تغطي الصفقة الجديدة بين الشركتين كلا من الخدمات السحابية الخاصة والعامة.


ونصت الاتفاقية الجديدة على أن تقوم أوراكل أولًا بتمكين ودعم العملاء الذي يقومون مسبقًا باستخدام برامج قاعدة البيانات التابعة لها على نظام التشغيل الخاص بالخوادم ويندوز سيرفر، من تشغيلها على نظامي Windows Server Hyper-V وويندوز آزور Windows Azure، كما ستمنح الشركة لعملائها القدرة على تشغيل تراخيص برامجها ضمن نظام ويندوز آزور مع ترخيص جديد لأغراض الاستخدام المتنقل.

كما ينص الاتفاق الجديد على أن تعمل الشركتان سويًا لجلب الترخيص المناسب والدعم الكامل لبرمجيات جافا على نظام ويندوز آزور.

وقال المدير التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بالمر إنه وعلى الرغم من الأمور الكثيرة التي حدثت سابقًا، إلا أن الشركتين ستستمران بالتنافس في هذا المجال، ومن جانبه قال رئيس شركة أوراكل، مارك هرد، إن الشراكة الجديدة جاءت بهدف تحسين القدرات الخاصة بالشركة ولكن أيضًا للسماح للعملاء بالاستفادة من قدرات الشركتين معًا.
الجريدة الرسمية