رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: الدولة تتحمل ٢٠٪ من تكلفة المرحلة الأولى لخطة "البرودباند"

عاطف حلمي وزير الاتصالات
عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن إطلاق خدمة "تحويل الأموال عبر المحمول" خطوة هامة تأخرت كثيرا، وتعكس بعض النتائج الهامة التي تم التركيز عليها في بداية عمله بالوزارة، ومن ضمنها خدمة التتبع الآلى والرخصة المتكاملة للمحمول.


وأكد الوزير، في تصريح خاص لـ "فيتو"، أن هناك أهمية كبيرة لـ "المعلومات" في تطوير المجتمع وتقديم خدمات جديدة ومساندة شركائنا من الشركات العاملة في القطاع، مشيرًا إلى أن معدل الهواتف الذكية شهد زيادة بنسبة الضعف خلال العام الماضي، حيث باتت تسيطر على ٣٠٪ من حجم السوق.

وأضاف الاهتمام بـ "الصوت" لم يعد له أي مردود إيجابي على المجتمع المصري، وتحول الاستخدام الأمثل لـ "الداتا"، لافتا أن عدد مستخدمي المحمول بلغ ٩٤ مليون مستخدم في مصر، و٢.٣ مليون مستخدم للبرودباند الثابت، بما يمثل أقل من ١٥٪، وهناك ١١ مليون مستخدما للإنترنت عن طريق المحمول.

وأوضح حلمي أن خطة نشر الانترنت فائق السرعة "البرودباند" تبدأ في شهر سبتمبر المقبل، حيث تبلغ تكلفة المرحلة الأولى ٤.٤ مليار دولار خلال عامين، تتحمل منها الموازنة العامة للدولة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ٢٠٪، ويحمل الباقي القطاع الخاص.

ولفت الوزير أن الإحصاءات العالمية أثبتت أن كل ١٠٪ زيادة في سرعة الانترنت، تساهم بـ ١.٣٪ ارتفاع في الدخل القومي للدولة.

جدير بالذكر أن شركة اتصالات مصر، أطلقت مساء أمس الإثنين، خدمة تحويل الأموال عبر المحمول بالتعاون مع البنك الأهلي المصري.
الجريدة الرسمية