رئيس التحرير
عصام كامل

الحريري ينتقد حزب الله ويؤكد دعمه للجيش اللبناني

 رئيس الحكومة اللبنانية
رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري

قال رئيس الحكومة اللبنانية السابق، رئيس "تيار المستقبل"، سعد الحريري "سأظل إلى جانب الجيش اللبناني، وفي خط مشروع الدولة"، وانتقدا ما اسماها استفزازات حزب الله اللبناني.


وأضاف الحريري، في تصريح تليفزيوني، مساء اليوم الإثنين إن "المشكلة الرئيسية في لبنان هي تفشي السلاح في أيادي المجموعات المختلفة، وهذا الواقع لابد وأن يوصل لبنان إلى مواجهات وصدامات".

ورفض الحريري، المناهض لحزب الله اللبناني ونظام بشار الأسد في سوريا، أعمال "قطع الطرقات في بعض المناطق اللبنانية". ودعا إلى "عدم المساس بالأمن العام اللبناني وترويع المواطنين الآمنين في الطرقات".

ورأى أن "استفزازات حزب الله اللبناني لا تعني التخلي عن مشروع الدولة وسيادتها وقوتها"؛ وقال إن "من يعتبر نفسه اليوم أكبر من بلده سيأتي يوم ويستنجد بالدولة وأهل بلده".

وتأتي تصريحات الحريري تعليقا على ما تشهده مدينة صيدا جنوبي لبنان منذ أمس الأحد.

وفي وقت سابق اليوم، تمكن الجيش اللبناني من إنهاء الاشتباكات التي شهدتها صيدا بين قوات من الجيش ومقاتلين من جماعة الشيخ السني أحمد الأسير، وذلك بعد إلقاء القبض على القسم الأكبر من مقاتلي الأسير وقتل عدد آخر.

ودخل الجيش حرم مسجد بلال بن رباح الذي يتحصّن أنصار الشيخ الأسير (المناهض لحزب الله الشيعي والنظام السوري) في محيطه.

وأسفرت الاشتباكات، بحسب حصيلة أولية، عن مقتل 15 من عناصر الجيش وجرح أكثر من 100 آخرين، فيما لا يزال عدد القتلى والجرحى في الطرف الآخر مجهولًا.
الجريدة الرسمية