رئيس التحرير
عصام كامل

وزير السياحة يتهم الإعلاميين عدم مراعاة مصلحة مصر

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن عدد الزائرين لمصر خلال العام الماضى بلغ 10  ملايين سائح ساهموا فى دفع عملية التنمية وتحسين الاقتصاد المصرى بـ 9 مليارات دولار، مضيفًا أن السياحة الثقافية وصلت إلى أدنى مستوى لها، متهمًا بعض الإعلاميين بعدم مرعاتهم لمصلحة مصر.

جاء ذلك خلال مشاركته فى فعاليات المؤتمر السياحى الذى ينظمة الاتحاد العام للغرف السياحية بالأقصر من أجل تنشيط السياحة والوقوف على المشكلات والمعوقات التى تقف أمام النهوض للسياحة بمصر بحضور محمد إبراهيم وزير الآثار ومحافظي قنا وأسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر.

وأشار زعزوع إلى أن عودة الأمن ضرورى لاستئناف النشاط السياحى وأن عملية التسويق السياحى التى تقوم بها الوزارة بالغة الصعوبة إلا أن هناك خططاً سريعة لانتعاش القطاع السياحى منها تنوع وسائل الانتقال، موضحًا أن هناك وفودًا سياحية من تركيا وأوربا ستصل إلى مصر خلال مارس القادم .

وقال محمد إبراهيم وزير الآثار إنه سيتم افتتاح طريق الكباش بعد اعتماد ميزانية إنارته وتغيير اسمه من طريق الكباش إلى طريق أبو الهول وقال عبد  الحميد نور الدين الخبير السياحى لفيتو إن طريق الكباش خطأ فطريق أبو الهول هو الأصح لأن الطريق على جانبيه تماثيل برأس أسد وليست برأس كلب.

 

الجريدة الرسمية