رئيس التحرير
عصام كامل

السفير الحفني يلتقي وفدا فرنسيا رفيع المستوى

نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية السفير "على الحفني"

التقى السفير على الحفني نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية ولفيف من المسئولين بوزارة الخارجية مع الوفد الفرنسي الذي يزور القاهرة خلال الفترة من 23 إلى 24 يونيو الجاري والمشكل من مدير الإدارة الأفريقية بالخارجية الفرنسية والمستشار الخاص لقمة أفريقيا فرنسا التي سوف تستضيفها باريس في شهر ديسمبر 2013.


وتناولت المشاورات الترتيبات الخاصة بانعقاد الاجتماع الوزاري لمحفل أفريقيا فرنسا بالقاهرة في شهر سبتمبر 2013، والذي سوف يأتي في إطار الترتيبات الخاصة بانعقاد القمة.

وتم الاتفاق بين الجانبين على استمرار التنسيق والتشاور المشترك بهدف الإعداد الجيد للاجتماعين وذلك على مستوى الجوانب التنظيمية والموضوعية الخاصة بهذين الحدثين.

وجرت مشاورات بين الوفدين المصري والفرنسي بشأن العديد من القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك بين مصر وفرنسا حيث تم استعراض وتبادل وجهات النظر بشأن مختلف الأوضاع السياسية والاقتصادية في القارة الأفريقية فضلا عن تبادل الرأي بشأن النزاعات الأفريقية الراهنة في مناطق القارة المختلفة.

وتناولت المشاورات فرص التعاون الثلاثي المصري الفرنسي والمصري الأوربي في أفريقيا بالشكل الذي يسهم في تحقيق تنمية قدرات الكوادر الأفريقية في عدد من الدول والمناطق الأفريقية في مجالات عدة.

تأتي المشاورات بين وزارتي الخارجية المصرية والفرنسية بشأن القضايا الأفريقية في إطار حرص الدبلوماسيتين على التشاور الدوري فيما يتعلق بقضايا القارة وهو التشاور الذي يندرج تحت عملية تشاور أوسع تتم بشكل دوري بين القاهرة وباريس فيما يتعلق بالشئون الخارجية بشكل عام.
الجريدة الرسمية