رئيس التحرير
عصام كامل

نائب عربى يمزق مخططا لتهجير عرب النقب بجلسة للكنيست الإسرائيلى

 النائب العربى بالكنيست
النائب العربى بالكنيست الاسرائيلى الدكتور أحمد الطيبى

قام النائب العربى بالكنيست الاسرائيلى الدكتور أحمد الطيبى بتمزيق مشروع مخطط “برافر” لتهجير عرب النقب خلال جلسه عقدت، اليوم الإثنين، ليتم خلالها التصويت على القراءة الاولى على هذا المخطط.

وذكرت مواقع اخبارية إسرائيلية أن هذه الجلسة الصاخبة، التي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة، شهدت هجوما أيضا من النائب محمد بركة في كلمته على حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتياهو التي تقر مثل هذا القانون العنصري الجائر الذي يهدد بتهجير أكثر من 40 ألف عربى من صحراء النقب، وأنهى بركة كلمته قائلًا، قانون كهذا له مكان واحد يناسبه وهو سلة القمامة وقام بتمزيقه أيضا على منصة الكنيست. ثم توالى أعضاء الكنيست من الموحدة والعربية للتغيير والتجمع أحمد الطيبي وإبراهيم صرصور وطلب أبو عرار ومسعود غنايم وحنين الزعبي وجمال زحالقة وباسل غطاس بإلقاء الكلمات الرافضة لاقتراح القانون واعتباره نكبة أخرى للجماهير العربية وتستدرجهم لمواجهات، وقاموا أيضا بتمزيق وريقة اقتراح القانون على منصة الكنيست.
من جهته قام رئيس الجلسة اديلشتين بإبعاد أعضاء الكنيست العرب الذين مزقوا اقتراح القانون بشكل تظاهري واحتجاجي من قاعة الكنيست إلى حين إجراء عملية التصويت عليه.
الجريدة الرسمية