رئيس التحرير
عصام كامل

وزير المالية: بعثة صندوق النقد بالقاهرة قريبًا لاستئناف مشاورات القرض

 الدكتور المرسي حجازي
الدكتور المرسي حجازي وزير المالية

أعلن الدكتور المرسى حجازى وزير المالية، عن الاتفاق مع صندوق النقد الدولى على إرسال بعثة من خبراء الصندوق إلى القاهرة خلال الفترة القريبة المقبلة، لاستئناف المشاورات حول ملف حصول مصر على قرض من الصندوق بقيمة 4.8 مليار دولار.


وقال إن الاتفاق يرتكز على برامج إصلاحية اقتصادية واجتماعية أعدتها الحكومة المصرية، وذلك حرصًا على تخفيف الأعباء عن الشرائح العريضة من المجتمع ورعاية محدودى الدخل وتحسين الخدمات العامة، خصوصًا فى المناطق الأكثر احتياجًا.
جاء ذلك خلال لقائه مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، حيث بحث معها مستجدات الوضع الاقتصادى وتقدم المشاورات مع صندوق النقد الدولى.
وقال الوزير إن مصر تسير على الطريق الصحيح لتجاوز الأزمة الاقتصادية، وذلك بفضل ما تتمتع به من ركائز اقتصادية متنوعة وموارد بشرية ذات كفاءة عالية، وقادرة على تجاوز صعوبات المرحلة الراهنة.
وبالنسبة إلى العلاقات المصرية-الأمريكية، أكد الوزير متانة علاقات الصداقة التى تربط الشعبين المصرى والأمريكى، لافتًا إلى أن المرحلة الانتقالية التى تشهدها مصر ستنتهى بالتوافق واستكمال التحول الديمقراطى.
من جانبها أكدت السفيرة الأمريكية دعم الولايات المتحدة الكامل لمصر، مشيرة إلى أن هناك فرصًا عديدة أمام رجال الأعمال والشركات بالبلدين لتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة، والإسهام فى زيادة الاستثمارات وتنمية التجارة والأعمال فى كل المجالات.
وقالت إن مصر لديها إمكانيات اقتصادية واعدة تمكِّنها من تجاوز المرحلة الراهنة، وجددت السفيرة الأمريكية دعم بلادها جهود الحكومة المصرية للتوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولى وتجاوز الأزمة الاقتصادية والمالية التى تعانى منها.

الجريدة الرسمية