رئيس التحرير
عصام كامل

19 قتيلا و77 جريحا في تسعة انفجارات ببغداد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي 17 شخصا حتفهم وأصيب 77 آخرين بجراح، اليوم الإثنين، في حصيلة أولية، جراء انفجار تسع سيارات مفخخة في أنجاء متفرقة بالعاصمة العراقية بغداد.


وقال مصدر أمني إن مدنيا قتل وأصيب عشرة آخرون في انفجار سيارة مفخخة بمنطقة المعالف (شرقي بغداد).

وأضاف المصدر أن مدنيا قتل وأصيب ستة آخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة النهروان (شرقي بغداد)، مرجحا ارتفاع عدد الضحايا نتيجة شدة الانفجار.

وفيما نقل الجرحى إلى المسشتفى لتلقي العلاج، فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا على مكان الحادث؛ ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب تسعة آخرون بانفجار سيارتين مفخختين في حي الجهاد.

وانفجرت سيارة مفخخة خامسة في منطقة الشرطة الرابعة (جنوب غربي بغداد)؛ مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة عشرة آخرين بجراح حالة بعضهم خطيرة.

أما الحادث السادس من نوعه فوقع في منطقة الكرادة، عندما انفجرت سيارة مفخخة قرب مركز للتسوق؛ مما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 16 آخرين بجراح مختلفة.

واستهدف الانفجار السابع سوقا شعبيا في منطقة الحسينية (شمالي بغداد)؛ مما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 11 آخرين بجراح تم نقلهم جميعا إلى المستشفى.

وذكر مصدر أمني أن قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت وصول المواطنيين والإعلاميين إلى المنطقة.

ووقع الانفجار الثامن في حي النصر (شرقي بغداد)؛ مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجراح.

أما الانفجار التاسع، فوقع في حي النعيرية بمنطقة بغداد الجديدة (جنوب شرقي بغداد)، وأدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجراح مختلفة تم نقلهم جميعا إلى المسشتفى.

وقال المصدر الأمني إن الأعداد المذكورة هي حصيلة أولية لقتلى وجرحى التفجيرات، التي وقعت غالبيتها قرب أسواق شعبية وتزامنت مع أذان المغرب اليوم، مرجحا أن يرتفع عدد الضحايا بسبب شدة التفجيرات ووقوعها في مناطق مزدحمة من العاصمة.
الجريدة الرسمية