رئيس التحرير
عصام كامل

"الكاف" يغرم الصفاقسي التونسي وموكولمانا "موزمبيق" 10 آلاف دولار لكل منهما

فيتو

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم الإثنين العقوبات التي تم توقيعها على الأندية التي شاركت في ثمن نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية) والذي أقيم مباراياته في نهاية شهر مايو الماضي وبداية الشهر الجاري.


وذكر الموقع الرسمي للاتحاد أنه تم توقيع غرامة مالية على نادي الصفاقسي التونسي قدرها 10 آلاف دولار لما بدر منه من جماهيره في لقاء إينوجو رينجرز النيجيري في إياب ثمن نهائي البطولة، حيث قامت الجماهير بإشعال الألعاب النارية في المدرجات، وإلقاء زجاجات المياه على حكم اللقاء، اعتراضا على قراراته، وبالتالي خروج الصفاقسي من البطولة.

وقررت اللجنة إيقاف فاروق بلقايد لاعب وفاق سطيف الجزائري 4 مباريات مع توقيع غرامة مالية قدرها 5 آلاف دولار على النادي لقيام اللاعب بدفع حكم لقاء مباراة الفريق أمام بيتام الغابوني، وتم إيقاف رشيد رجراج مدير الكرة بنادي شبيبة بجاية الجزائري 4 مباريات مع توقيع غرامة مالية على النادي قدرها ألف دولار لما بدر من مدير الكرة بتوجيه ألفاظ نابية ضد حكم لقاء فريقه أمام النجم الساحلي التونسي.

وقرر (الكاف) إيقاف لاعب نادي الجيش الملكي المغربي مصطفى المراني 4 مباريات، وغرامة 5 آلاف دولار على النادي لما بدر من اللاعب بالإمساك بقميص حكم لقاء مباراة فريقه أمام الفتح الرباطي.

وتم توقيع غرامة مالية على نادي موكولمانا مابوتو بطل موزمبيق قدرها 10 آلاف دولار لقيام جماهيره بإلقاء زجاجات المياه على حكم مباراة الفريق أمام مازيمبي الكونغولي، وتباطؤ رجال الأمن في إنقاذ حكم اللقاء، والفريق الكونغولي بعد اقتحام بعض الجماهير للملعب، وبقاء الضيوف في غرفة خلع الملابس لأكثر من ساعتين.

وفي الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، قررت لجنة الانضباط توقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار على النادي البنزرتي التونسي لقيام مسئول من النادي التونسي بسب حكم لقاء الفريق أمام الأهلي المصري، وكذلك لطرد لاعب الفريق سليمان كشك للاعتداء على أحد لاعبي الفريق المنافس بدون كرة.

وأوقعت قرعة ربع نهائي (دوري المجموعتين) لدوري أبطال أفريقيا الأهلي على رأس المجموعة الأولى باعتباره بطلا لأفريقيا، ومعه ليوبار الكونغولي، والزمالك المصري، وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

وضمت المجموعة الثانية أندية الترجي الرياضي التونسي، والقطن الكاميروني، وريكرياتيفو دو ليبولو الأنغولي، وسيوي سبور بطل كوت ديفوار.

وستضم المجموعة الأولى من ربع نهائي (الكونفيدرالية) أندية سان جورج الأثيوبي، والملعب المالي، ورينجرز النيجيري، والنجم الساحلي التونسي.

وستضم المجموعة الثانية أندية البنزرتي التونسي، والفتح الرباطي المغربي، ووفاق سطيف الجزائري، ومازيمبي الكونغولي.
الجريدة الرسمية