رئيس التحرير
عصام كامل

مصابان في اشتباكات بين الجيش اللبناني ومسلحين بطرابلس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت مراسلة وكالة "الأناضول" في مدينة طرابلس، شمالي لبنان، إن شخصين أصيبا بجروح، اليوم الإثنين، جراء اشتباك بين الجيش اللبناني ومسلحين في شارع سوريا بالمدينة.


ويفصل شارع سوريا بين منطقة باب التبانة السنية، المؤيدة للمعارضة السورية والمناهضة لحزب الله، وبين منطقة جبل محسن، ذات الأغلبية العلوية، الموالية للنظام السوري.

وكان عدد من المسلحين الملثمين قد أقدموا، عصر اليوم، على إحراق عدد من النقاط التابعة للجيش اللبناني في منطقة باب التبانة، وأطلق مسلحون آخرون الرصاص على نقطتين للجيش في شارع سوريا دون وقوع إصابات، بحسب شهود عيان.

وأوضح الشهود أن الملثمين مجهولي الهوية قطعوا الطريق الدولية التي تربط الشمال اللبناني بالعاصمة بيروت في مدينة طرابلس، واعتدوا على 5 من عناصر الجيش اللبناني في المدينة.

ويتزامن ذلك مع تشهده مدينة صيدا، جنوبي لبنان، من اشتباكات بين الجيش اللبناني وأنصار الشيخ أحمد الأسير، المناهض لحزب الله، أسفرت منذ أمس وحتى اليوم عن سقوط 12 قتيلًا وأكثر من 100 جريح في صفوف الجيش، بينما لم يعرف حجم الخسائر البشرية في معسكر الأسير على وجه التحديد.

واندلعت هذه الاشتباكات على خلفية توقيف الجيش لأحد أنصار الأسير، وهو الشيخ عاصم العارفي، بعد أن عثر على سلاح في سيارته، وتدخل الأسير طالبًا الإفراج عنه، ولكن عناصر الجيش رفضت، فطلب الأسير، الذي يعد أحد أبرز مناصري الثورة السورية في لبنان، من عناصره التدخل والإفراج عن العارفي بالقوة، فتبادل الجانبان إطلاق الرصاص.
الجريدة الرسمية