رئيس التحرير
عصام كامل

"شيعة رايتس ووتش" تتهم "مرسي" بالتسبب في مذبحة "أبو مسلم"

فيتو

أدانت منظمة "شيعة رايتس ووتش" الدولية والمتخصصة في الدفاع عن حقوق الشيعة في العالم، جريمة إغتيال الشيخ الشيعى "حسن شحاته" ورفاقه يوم أمس الأحد، في زاوية "أبومسلم" بمركز أبوالنمرس التابع لمحافظة الجيزة، محملة الرئيس "محمد مرسي"، مسئولية تلك الجريمة التي تعد سابقة خطيرة في تاريخ مصر.


وأكدت المنظمة أن حملات التحريض التي كانت بإشراف ورعاية مباشرة من قبل الرئيس المصري ضد المسلمين الشيعة، كان لها الدافع الرئيسي لتلك الجريمة المؤلمة.

ولفتت المنظمة إلى أنها سبق وأن حذرت السلطات المصرية من تداعيات ما يتعرض له المسلمين الشيعة منذ أكثر من عام، وتحديدا بعد تولي الرئيس الحالي رئاسة الدولة، وما اعقب ذلك من تصعيد مريب في نبرة التحريض الطائفي والتكفير ولغة الكراهية، التي افضت إلى التضييق المستمر على الأقلية الشيعية وأخيرًا وليس آخرًا إرتكاب جريمة إغتيال الشيخ حسن ورفاقه.

وطالبت "شيعة رايتس ووتش" السلطة القضائية في مصر إلى إقالة الرئيس المصري ومحاكمته بتهمة إثارة النعرات الطائفية، والعمل على الاضرار بالسلم الاجتماعي، نظرا لتوافر الادلة والقرائن التي تدعم تلك التهمة، فضلا عن القصاص ممن خطط وشارك في عملية قتل الشيخ حسن ورفاقه.
الجريدة الرسمية