رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول دولي يؤكد دعم الأمم المتحدة لليمن

فيتو

أكد تروند جونسون مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في اليمن حرص المنظمة الدولية على تقديم الدعم لليمن ودعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن بلغ 716 مليون دولار وتم التنفيذ بنسبة 31 بالمائة..مشيدا بتفاعل شركاء اليمن في دعم خطة الاستجابة الإنسانية.


جاء ذلك خلال لقاء محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء اليمني اليوم مع تروند جونسون مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في اليمن حيث استعرضا القضايا ذات الاهتمام المشترك والتحديات التي تواجه اليمن في الجانب الإنساني، والدور الفاعل للأمم المتحدة في حشد الدعم الدولي لتغطية احتياجات تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام الجاري، والتي تم اعدادها بالتعاون بين الحكومة ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية وعدد من منظمات المجتمع المدني.

وأشاد رئيس الوزراء اليمني بالشراكة القائمة بين بلاده ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية والدور الذي يضطلع به المكتب في هذا المجال.. معربا عن تطلع اليمن إلى زيادة الدعم المقدم من قبل الاشقاء والاصدقاء والمنظمات الدولية بما يتناسب مع الاحتياجات الإنسانية الكبيرة في اليمن وبما يسهم في انجاح العملية السياسية الجارية.

وأكد باسندوة أهمية إعادة مستوى الدعم المقدم بشكل مباشر للنازحين من قبل برنامج الغذاء العالمي إلى ما كان عليه في الفترة السابقة، بما يؤدي إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة لهؤلاء النازحين.

بلغ إجمالي عدد الأسر العائدة من محافظة عدن من نازحي أبين جنوب اليمن إلى ديارهم في مديريات محافظة أبين 28 ألفا و615 أسرة.

وقال خالد العبالي المدير الإداري والمالي بمكتب الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين لمحافظات عدن لحج أبين جنوب اليمن في بيان صحفى له اليوم بان عدد الأسر المتبقية في عدن من نازحي أبين والساكنين في منازل مؤجرة تبلغ ثلاثة آلاف و645 أسرة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد النازحين بلغ مؤخرا قرابة 500ر13 أسرة في شمال وجنوب اليمن بسبب الصراعات الدائرة، وذلك وفقا لبيان صادر عن مفوضية اللاجئين في اليمن مؤخرا.
الجريدة الرسمية