رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش اللبناني يعتقل عددا من المسلحين في مجمّع "الأسير"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعتقل الجيش اللبناني اليوم الإثنين عددا كبيرا من أنصار الشيخ أحمد الأسير بعد نجاحه في دخول "المجمع" الذي يتحصنون به في محيط مسجد "بلال بن رباح" بمدينة صيدا جنوبي البلاد.


ويقوم الجيش حاليا بعملية تمشيط واسعة في المنطقة بحثا عن الشيخ الأسير، الذي توارى عن الأنظار.

وألقى الجيش القبض على عدد من المسلحين من أنصار الأسير، فيما سلّم آخرون أنفسهم.

وطالب بيان صادر عن اجتماع وزاري أمني طارىء، دعا اليه رئيس الجمهورية ميشال سليمان، وحضره رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والوزراء المعنيين وقادة الاجهزة العسكرية والأمنية، بوجوب استمرار الجيش في تنفيذ الإجراءات حتى الانتهاء من منع المظاهر المسلحة وتوقيف المعتدين.

وأكد على ضرورة توقيف جميع المعتدين والمحرضين على الجيش اللبناني، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاجلاء المدنيين من مناطق التوتر.

بدوره، أصدر رئيس حكومة تصريف الأعمال مذكرة "بإعلان الحداد العام غدا على أرواح الشهداء الضحايا من العسكريين الذين سقطوا نتيجة الاعتداءت الإرهابية الاثمة على جيشنا الوطني في مدينة صيدا - منطقة عبرا".

ودعا إلى توقف العمل لمدة ساعة غدا.

وتدور اشتباكات لليوم الثاني على التوالي في صيدا بين الجيش اللبناني وأنصار الشيخ الأسير، أسفرت حتى اليوم عن مقتل 12 من عناصر الجيش وجرح أكثر من 100 أخرين، فيما لا يزال عدد القتلى والجرحى في الطرف الآخر مجهولة.

واندلعت الاشتباكات على خلفية توقيف الجيش لأحد أنصار الأسير وهو الشيخ عاصم العارفي، بعد أن عثر على سلاح في سيارته، وتدخل الأسير طالبا الإفراج عنه، ولكن عناصر الجيش رفضت، فطلب الأسير الذي يعد أحد أبرز مناصري الثورة السورية في لبنان من عناصره التدخل والإفراج عن العارفي بالقوة، ‫وتبادل الجانبان إطلاق.
الجريدة الرسمية