رئيس التحرير
عصام كامل

مؤيدو "وزير الثقافة" بأسيوط للمعارضين: لا ننتمى إلى تيارات إسلامية

علاء عبد العزيز وزير
علاء عبد العزيز وزير الثقافة

نفي الأديب عاطف العزازي، عضو مجلس إدارة أندية القصة والأدب وأمين مكتبة قصر ثقافة أسيوط، ما ذكره بعض الفنانين التشكيليين المعتصمين في القاهرة، من نسب الوقفة التأييدية لوزير الثقافة للإسلاميين بأسيوط.


وأضاف العزازى لـ"فيتو" أن جميع المشاركين في الوقفة والموقعين على بيان تأييد الوزير وعددهم يفوق الـ100 لا ينتمون لأي تيار إسلامي باستثناء أديبان فقط، منوهًا أنه سيتم نشر جميع أسماء الموقعين على البيان خلال ساعات في صفحات الفيس بوك الخاصة بمثقفي أسيوط، متحديًا إيجاد أديب أو مثقف أو عضو آخر ينتمي للتيارات الإسلامية رغم كونها ليست تهمة وكان جديرًا بمن ينتسبوا للثقافة، ألا ينزلقوا لهذه التفرقة والتحيز وعنصرية الإنتماء والتقسيم.

وتابع: أن البعض شكك في أن المشاركين والموقعين على بيان التأييد، ليس لهم أسهام في الحركة الثقافية وهذه مشكلة المشككين لكونهم لا يقرأون لأحد، فالمشاركين في وقفة تأييد وزير الثقافة بأسيوط، معظمهم أعضاء اتحاد كتاب مصر وأعضاء مجالس إدارة، وأعضاء نوادي الأدب والقصة، وترجمت الأعمال الأدبية لثلاثة منهم للغات الإنجليزية والأسبانية، فضلًا عن عضويتهم الفاعلة في مؤسسات الثقافة الرسمية والمستقلة، بالإضافة لمشاركة عدد من مسئولي المواقع الثقافية وموظفي الثقافة المعنيين والمشاركين في الحركة الثقافية.
وقال: إذا أرادوا أن يعرفوا من هم المشاركين ما عليهم إلا تصفح أسماء حاصدي الجوائز العربية كجائزة الشارقة وفلسطين الدولية وجوائز هيئة قصور الثقافة وساقية الصاوي والقصير الإبداعية، وغيرها على مدى عدة سنوات ماضية ليعرفوا من هم المشاركين.

مضيفًا أنه للأسف الشديد تعتقد فئة من المبدعين أن المبدع لابد أن يكون مشهورًا، وأن لا يكون ملتحيا على اعتبار أن الإبداع مقصور على أحد بعينه، هذا مع ملاحظة وجود اثنان فقط ملتحيان من المشاركين في الوقفة والموقعين على بيان التأييد لوزير الثقافة لذا فإنها لمن المؤسف نسب الوقفة للتيار الإسلامي.

يذكر أن بعض المعتصمين بالقاهرة، امام وزارة الثقافة استنكر مظاهرة تأييد علاء عبد العزيز، في أسيوط، ونسب المشاركين فيها إلى التيارات الإسلامية.
الجريدة الرسمية