رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. أمير قطر يسلم السلطة لـ"تميم" رسميا

 الشيخ حمد بن خليفة
الشيخ حمد بن خليفة آل ثان

أعلن الديوان الأميري بدولة قطر، اليوم الإثنين، أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، أمير الدولة، سيوجّه كلمة إلى الشعب القطري في الساعة الثامنة من صباح غدٍ الثلاثاء، وأنه تقرّر اعتبار هذا اليوم عطلة رسمية في الدولة، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.


ما ذكرته الوكالة القطرية جاء بعد دقائق من إعلان قناة "الجزيرة" القطرية أن أمير البلاد أحاط المجتمعين في مجلس كبار رجال العائلة الحاكمة و"الحكماء" اليوم علمًا بقراره تسليم السلطة لولي عهده الشيخ تميم بن حمد.

ولم تذكر "الجزيرة" أية معلومات عن موعد تسليم السلطة، ومع هذه التطورات المتلاحقة، رجّح مراقبون أن يعلن الأمير في كلمته غدًا تسليم السلطة إلى ولي عهده.

وكانت مصادر سياسية رفيعة المستوى في العاصمة القطرية الدوحة قد قالت في وقت سابق اليوم: "إن مجلس كبار رجال عائلة آل ثان الحاكمة في دولة قطر وأهل الحل والعقد (الحكماء) في هذا البلد، بدءوا صباح اليوم اجتماعًا في الدوحة لبحث نقل السلطة من الأمير إلى ولي عهده".

ومجلس العائلة الحاكمة القطرية هو كبار رجالها سواء من أصحاب المناصب والمسئولين الحاليين أو السابقين وكبار رجال الأعمال وشيوخ العائلة دون تصنيف يميّز أحدهم على الآخر.

وحتى الساعة 03:15 عصرا بتوقيت جرينتش لم تتوافر معلومات عن اﻵلية التي سيتم عبرها نقل السلطة في قطر.
الجريدة الرسمية