رئيس التحرير
عصام كامل

زاهي حواس يتنازل عن بلاغه ضد ثلاثة صحفيين

 زاهي حواس وزير الآثار
زاهي حواس وزير الآثار الأسبق

أمرت نيابة بولاق أبو العلا برئاسة المستشار أحمد هريدي وإشراف المستشار حمدي منصور المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة بحفظ البلاغ المقدم من زاهي حواس ضد ثلاثة صحفيين بمجلة الأهرام العربي لتنازله عن البلاغ.


وتقدم محامي زاهي حواس اليوم بطلب إلى نيابة بولاق أبو العلا بالتنازل عن البلاغ المقدم ضد ثلاثة صحفيين بمجلة الأهرام العربي لاتهامهم بالسب والقذف نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.

كان زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، قد تقدم ببلاغ رقم 891 لسنة 2013 عرائض النائب العام والذي يتهم فيه ثلاثة صحفيين من مجلة الأهرام العربي وهم سهير. ع. ا، عبد الحليم. ن. أ، أحمد. ع لقيامهم بما تم نشره في العدد 833 الصادر يوم 9 مارس وهو تحقيق صحفي تحت عنوان "صهينة تاريخ مصر" والذي قاموا فيه بسبه واتهامه هو وقناة ديسكفري الفضائية العلمية وقناة ناشيونال جيوجرافيك بتسهيل تهريب الآثار المصرية إلى الخارج.

كما اتهم التحقيق الصحفي زاهي حواس بأنه يتعاون مع جماعات ماسونية لتسهيل الحصول على منح دراسية وهي الدكتوراه ليتمكن بعد ذلك من الحصول على وظيفة رئاسية بغرض تشويه التاريخ المصري والبحث عن سجلات تؤكد أن بناة الأهرام هم جماعة من كهنة قارة أطلانتس، واتهامه بأنه يعتبر الآثار سلعة يؤجرها بأعلى الأسعار ومقتنيات فنية تخلو من القيمة التاريخية.


الجريدة الرسمية