رئيس التحرير
عصام كامل

"دراج" يناقش مع ممثل "النقد الدولي" بالقاهرة آخر مفاوضات القرض

فيتو

كشف مصدر مطلع أن الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولي، عقد اجتماعا مغلقًا بمقر الوزارة مع ممثل صندوق النقد الدولي بالقاهرة "اسامة كنعان"؛ لمناقشة آخر تطورات المفاوضات المتعلقة بحصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي والبالغ قيمته 4.8 مليارات دولار.


وقال المصدر - الذي رفض ذكر اسمه - لـ "فيتو"، إن اللقاء تطرق لمناقشة تأثير الأوضاع الراهنة على حصول مصر على قرض صندوق النقد؛ حيث أكد "دراج" بحسب المصدر أن قيمة قرض الصندوق ليست مادية وإنما كونه يمثل شهادة ضمان للمستثمر الأجنبي.

وفي هذا السياق قال وزير التخطيط والتعاون الدولي "عمرو دراج" في تصريحات صحفية، أن مصر أرسلت التعديلات الخاصة بالبرنامج الاقتصادى إلى صندوق النتقد الدولى منذ عدة ايام، مشيرا إلى أن التعديلات تتعلق بالدعم ومدى إمكانية تطبيق سياسة ترشيد الدعم، فضلا عن الاصلاح المالى.

وعن تأثير مظاهرات 30 يونيو على مصير قرض الصندوق قال دراج: إن النقد الدولى غير متخصص في مناقشة النواحى السياسية ولا يعنية الاحداث السياسية التي تمر بها مصر ولكن ما يعنيه هو النواحي الفنية وخطة الاصلاح الاقتصادى ومدى قدرة مصر على الاستفادة من قرض الصندوق.

وعلى الجانب الآخر توقع عدد من خبراء الاقتصاد عدم تمكن مصر من الحصول على قرض صندوق النقد الدولي في ظل التوتر الذي تشهده مصر الآن والمظاهرات المرتقبة في 30 يونيو.
الجريدة الرسمية