رئيس التحرير
عصام كامل

عبدالعظيم: تخفيض 75% للمعاقين والمكفوفين بالقطارات

الدكتور يحيي عبدالعظيم-
الدكتور يحيي عبدالعظيم- محافظ سوهاج

قال الدكتور يحيي عبدالعظيم، محافظ سوهاج، إن الدكتور حاتم عبداللطيف، وزير النقل، أعلن أن وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر أصدرت تعليمات انضمامية بمنح المعاق ومكفوفي البصر والمرافق تخفيضًا 75% عند السفر بالدرجات المكيفة والمميزة والمطورة وذلك بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة عن وزارة الشئون الاجتماعية والمكاتب التابعة لها بالمحافظات.


وقامت الهيئة بالتوجيه في تصميم المحطات الجديدة بمراعاة المصاعد بمداخل المحطات والصالات وأرصفة المحطات لصعوبة تنفيذها بالمحطات القائمة.

كما أن معظم المحطات الجديدة والمحدثة تمت فيها مراعاة سعة الساحات والصالات وكذلك تركيب اللوحات الإرشادية المضيئة الموضحة لمعلومات بمواعيد السفر ووجهة القطار.

وأضاف أنه ستتم مراعاة ذلك تباعًا بباقي المحطات وتزويد المحطات الرئيسية بدورات مياه للأشخاص ذوي الإعاقة، لافتًا إلى أنه بالنسبة لوسائل المواصلات الأخرى "الأتوبيسات" فهي تتبع وزارة الاستثمار.

جاء ذلك في رسالة وزير النقل لمحافظ سوهاج ردًا على طلبه للموافقة على تخصيص أماكن لذوي الإعاقة في جميع المواصلات العامة بأسعار مخفضة عن طريق استخراج كارنيهات لحاملي شهادة التأهيل المهني.

الجريدة الرسمية