رئيس التحرير
عصام كامل

30 حزبًا وائتلافًا إسلاميًا يدعون لاعتصام مفتوح تأييدًا لـ"مرسي"

جانب من مؤتمر الجبهة
جانب من مؤتمر الجبهة الإسلامية الوطنية

دعا 30 حزبا وائتلافا إسلاميا بينهم حزب الحرية والعدالة الحكام في مصر لاعتصام مفتوح عقب مظاهرة حاشدة الجمعة المقبلة، بميدان رابعة العدوية تأييدا للرئيس المصري محمد مرسي.


وقال نضال حماد، أمين عام حزب الإصلاح، خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم لممثلي الأحزاب والحركات الـ30 بالقاهرة "عندما تسيل دماء المصريين لابد أن يرتفع صوت العقل ويتعاون الجميع على إنقاذ مصر وحماية الشعب، لابد أن يرتفع الجميع فوق الحسابات الشخصية والسياسية، لابد أن يتداعى عقلاء الأمة لحماية مكتسبات الثورة".

وقال بيان مشترك إن "الأحزاب والقوي الإسلامية تتابع تطورات الساحة وهم على قلب رجل واحد، وتدعو للتوحد والتصدي لجر البلاد للفوضى، وتحذر من عمليات العنف التي تمارسها التيارات التي تدعي السلمية من محاصرة للمساجد وتعطيل لمؤسسات الدولة".

وتابع "نثمن إعلان قوات المسلحة على لسان وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي عن التزامها بالإرادة الشعبية، والتي تجلت باختيار الرئيس والدستور، وفي هذا الصدد نثمن ما أعلنته وزارة الداخلية من حرصها على تأمين المظاهرات السلمية والالتزام بالمحافظة على المؤسسات العامة والخاصة".

وأكدت الأحزاب والقوى الإسلامية على أن "الخروج عن الطريق السلمي انقلاب على الشرعية وإرادة الشعب، ومحاولة لإعادة عقارب الساعة للوراء".

وأشار البيان إلى استمرار القوى الموقعة عليه في تنظيم فعاليات نبذ العنف ودعم الرئيس المنتخب محمد مرسي، وعقد مؤتمرات جماهيرية بعدد من المحافظات المصرية لذلك.

ودعت القوى الإسلامية جموع الشعب المصري للخروج إلى مظاهرة حاشدة الجمعة المقبلة، بعنوان "الشرعية خط أحمر"، على أن تكون الجموع في حالة احتشاد دائم في القاهرة حماية للثورة وتأييدا للاستقرار، على حد وصفها.

يذكر أن أبرز الداعين للاعتصام أحزاب الوسط، والأصالة، والوطن، الحرية والعدالة، والبناء والتنمية، والفضيلة.

الجريدة الرسمية