رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ شمال سيناء يتفقد اللجنة التجنيدية ومشايخ القبائل توجه الشكر للقوات المسلحة

 اللواء سيد عبد الفتاح
اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

تفقد اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء اللجنة التجنيدية القضائية الخاصة بإنهاء المواقف التجنيدية لأبناء المحافظة، حيث كان في استقبالهم العميد إبراهيم أبو الليل نائب مدير منطقة تجنيد الزقازيق ورئيس اللجنة بشمال سيناء وعدد من مشايخ وعواقل وأبناء المحافظة.


وأكد المحافظ- خلال جولته التفقدية - أن اللجنة جاءت تنفيذا لتوجيهات القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق عبد الفتاح السيسى لإنهاء المواقف التجنيدية لأبناء المحافظة لمن تجاوز سن 30 عاما، وذلك استجابة لطلب أبناء المحافظة وخاصة أبناء وسط سيناء، وتيسيرا على المواطنين بدلا من مشقة الذهاب إلى منطقه تجنيد الزقازيق.

وأشار إلى أن اللجنة ستقوم بتسوية حالات نحو 700 فرد من المتخلفين عن التجنيد من أبناء المحافظة، حيث تقوم اللجنة بحل جميع المشاكل التجنيدية لأى مواطن بالمحافظة.. إذ أنها تضم في تشكيلها ممثلين لمنطقة تجنيد الزقازيق والقضاء العسكري والأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية، وذلك لاستخراج كافة الوثائق الرسمية من بطاقات رقم قومى وصحيفة الحالة الجنائية والقيد العائلى وشهادات الميلاد وغيرها.

وأضاف أن اللجنة تستمر في عملها حتى يوم 27 يونيو الجارى، مشيرا إلى أن هذه اللجنة تعد الثالثة التي تصل إلى المحافظة.
ووجه المحافظ الشكر إلى القوات المسلحة على الاستجابة السريعة لمطالب أبناء سيناء بإيفاد لجنة من منطقة تجنيد الزقازيق إلى محافظة شمال سيناء تيسيرا على المواطنين، مشيرا إلى أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع صدق على قرارات بإيقاف
تنفيذ العقوبة وإلغاء الغرامة الموقعة على المتخلفين عن التجنيد من أبناء سيناء ممن تخطو سن الثلاثين عاما.

من جانبهم، أعرب مشايخ القبائل وأبناء المحافظة عن شكرهم وتقديرهم للقوات المسلحة لما قدمته من أجل سيناء.

رافق المحافظ في جولته الدكتور عادل قطامش نائب المحافظ واللواء مدحت صالح سكرتير عام مساعد المحافظة
الجريدة الرسمية