رئيس التحرير
عصام كامل

92.1 % نسبة النجاح في "الميكانيكا"

الدكتور رضا مسعد،
الدكتور رضا مسعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور رضا مسعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن العينة العشوائية لمادة الميكانيكا أظهرت نجاح 92.1%، مشيرا إلى أن العينة تمت على 5 آلاف ورقة إجابة.


وأوضح، خلال مؤتمر غرفة عمليات الثانوية العامة اليوم الإثنين، أنه بالرغم من شكوى بعض الطلاب من بعض الأجزاء في امتحان الميكانيكا مثل السؤال الثالث ميكانيا والخامس في الإستاتيكا، جاءت نتيجة العينة لتؤكد أن الأسئلة التي كانت مثار شكوى هي تخص الطلاب المتميزين، وأن الامتحان جاء في مجمله في مستوى الطالب المتوسط.

وأكد مسعد أن 274 طالبا من العينة كانوا من طلاب المدارس الخاصة وكانت نسبة النجاح بينهم 88%، في حين تم تصحيح أوراق 398 طالبا من طلاب المنازل وكانت نسبة النجاح بينهم 89.6%، وأن النسبة الأكبر كانت بين طلاب المدارس الحكومية عربي، مشيرا إلى أن نسبة النجاح في العينة العشوائية هذا العام ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 3.4%.

وقال:" بالرغم من شكوى الطلاب من الامتحان إلا أن المفاجأة أن عينة الميكانيكا حققت أعلى نسبة في الحصول على الدرجة النهائية في الميكانيكا، حيث حصل 11% من العينة على الدرجة النهائية، في حين حصل 26 % من طلاب العينة على درجة أعلى من 90%.
الجريدة الرسمية