رئيس التحرير
عصام كامل

القضاء اللبناني يأمر بتوقيف "الأسير" و123 من أتباعه بينهم المطرب فضل شاكر

المطرب اللبناني المعتزل
المطرب اللبناني المعتزل فضل شاكر

أصدر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بلبنان القاضي صقر صقر مذكرات توقيف في حق الشيخ أحمد الأسير و123 من أنصاره بينهم شقيقه والفنان المعتزل فضل شاكر.


وطلب القاضي صقر، بحسب بيان صادر عن مكتبه، ملاحقتهم وتوقيفهم وسوقهم مخفورين إلى دائرته، وفق نص البيان.

يأتي هذا فيما لاتزال الاشتباكات بين أنصار الشيخ الأسير والجيش اللبناني في منطقة عبرا بصيدا جنوبي لبنان مستمرة لليوم الثاني على التوالي، مسفرة عن سقوط 12 قتيل وأكثر من 100 جريح في صفوف الجيش، بينما لم يعرف حجم الخسائرالبشرية في معسكر الأسير على وجه التحديد حتى 10.30 تغ من صباح اليوم الإثنين.

واندلعت الاشتباكات أمس على خلفية توقيف الجيش لأحد أنصار الأسير وهو الشيخ عاصم العارفي، بعد أن عثر على سلاح في سيارته، وتدخل الأسير طالبا الإفراج عنه، ولكن عناصر الجيش رفضت، فطلب الأسير الذي يعد أحد أبرز مناصري الثورة السورية في لبنان من عناصره التدخل والإفراج عن العارفي بالقوة، ‫وتبادل الجانبان إطلاق النار.

وفي تصريحات هاتفية خاصة لمراسل الأناضول، قال أحد مساعدي الأسير من مسجد بلال بن رباح الذي تجري المواجهات في محيطة إن عناصر من حزب الله وحركة أمل الشيعية تقاتل إلى جانب الجيش في مواجهة أنصار الأسير، مطالبا بوقف إطلاق النار للإجلاء ما قال إنه عشرات القتلى والجرحى في صفوف أنصار الأسير.
الجريدة الرسمية