رئيس التحرير
عصام كامل

ناشط سوري: معارك محتدمة في حلب وريفها والسكان بدون ماء أو كهرباء

جانب من الأحداث بسوريا_أرشيفية
جانب من الأحداث بسوريا_أرشيفية

قال محمد الحلبي، الناطق باسم اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في حلب إن معارك عنيفة لا تزال تدور في مدينة حلب وريفها (شمال) بين الجيش الحر من جهة والجيش النظامي وحزب الله من جهة أخرى.


وتابع الحلبي في تصريحات بالهاتف لمراسلة وكالة الأناضول أن هذه المعارك لا تزال تدور في حلب وريفها بعد أن قامت الكتائب المقاتلة بتشتيت النظام من خلال فتح جبهات أحياء الصاخور وسليمان الحلبي وسيف الدولة والإذاعة وصلاح الدين وبستان القصر والعقبة والعواميد في حلب.

كما زادت هجمات مقاتلي المعارضة في جبهات الريف لا سيما في السفيرة وقراها من جهة الشرق، وفي معارة الأرتيق وكفر حمرة ونبل والزهراء من جهة الشمال، فاستطاعوا تكبيد النظام خسائر ضخمة في الأرواح وإعطاب نحو 8 مدرعات وإسقاط طائرة، بحسب الحلبي.

وأوضح الحلبي أنّه وبعد نحو شهر على بدء المعارك في المدينة وريفها فشل النظام السوري المدعوم بعناصر حزب الله في التقدم شبرا واحدا بل على العكس تماما باغته الثوار في عملية جديدة أطلقوا عليها معركة القادسية وتمكنوا من خلالها السيطرة على حي الراشدين غرب حلب.

ولفت إلى أن "المطارات العسكرية تشهد هي الأخرى معارك طاحنة في محاولة من الثوار لبسط السيطرة على مطارات منغ وكويرس والنيرب العسكرية، ومطار حلب الدولي الذي بات معقلًا لشبيحة النظام"، بحد قوله.
الجريدة الرسمية