رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. غانا يستغل أخطاء الدفاع والشناوى.. ويهزم مصر بثلاثية

فيتو

نجح المنتخب الغانى فى تحقيق فوز كبير على المنتخب المصرى بثلاثة أهداف نظيفة فى المباراة الودية التى انتهت منذ قليل فى أبو ظبى ضمن استعدادات مصر لتصفيات كأس العالم.


بدأ المنتخب الغانى بالضغط الشديد من بداية اللقاء، لكن أحمد الشناوى حارس مرمى الفراعنة، أنقذ الفرصة الأولى لتحقيق هدف مؤكد لغانا، وبعدها بدقيقتين كرة عرضية خطرة أخرجها صخرة الدفاع وائل جمعة للركنية.
واندفع المنتخب المصرى للهجوم بينما اعتمد المنتخب الغانى على الاختراقات فى عمق الدفاع ونجح فى السيطرة على وسط الميدان بعض الشىء.
وفى الدقيقة الـ18 نجح المنتخب الغانى فى إحراز هدف التقدم عن طريق اللاعب إيمانويل بادو من ضربة رأسية على يسار أحمد الشناوى واكتفى مدافعو مصر بالمشاهدة.
وبعدها حاول المنتخب المصرى السيطرة على مجريات اللقاء من جديد، لكن لم ينجح فى صناعة أى فرصة، وفى الدقيقة 20 تلقَّى وائل جمعة مدافع مصر، الإنذار الأول فى اللقاء إثر عرقلته مهاجم غانا.
وفى الدقيقة 35 ومن هجمة منظَّمة، تم عرقلة عمر جابر فى منطقة الجزاء، لكن لم يحتسب الحكم أى خطأ، بل وقام بإعطائه "كارت أصفر" بداعى التحايل للحصول على ركلة جزاء.
وتلقَّى مهاجم منتخب غانا جورج بواتينج، الإنذار الأول لغانا فى الدقيقة 38 بعد عرقلته إبراهيم صلاح فى منتصف الملعب.
استمرت سيطرة المنتخب الغانى على اللعب، وقام ببعض الانطلاقات من الجبهة اليسرى للمنتخب المصرى، بينما اكتفى متنتخب مصر بالهجوم على استحياء حتى نهاية الشوط الأول.
فى الشوط الثانى استبدل الأمريكى بوب برادلى اثنين لتغيير الأداء الهجومى للمنتخب المصرى، حيث أدخل كلًّا من عمرو زكى وصالح جمعة بدلًا من السيد حمدى وعمرو السولية.
وفى الدقيقة 54، نجح المنتخب الغانى فى إحراز الهدف الثانى عن طريق اللاعب إيمانويل بواكيى بعد خطأ مشترك من وائل جمعة وأحمد الشناوى.
وبعد الهدف استمر المنتخب المصرى فى التراجع ومحاولات لاختراق دفاع غانا من العمق، لكنه لم يجد أى ثغرة بينما جاءت هجمات البلاك ستارز أخطر على حارس مصر أحمد الشناوى.
وأجرى برادلى تغيرَين آخرين فى الدقيقة 69 لتصحيح الأوضاع، فأخرج كلًّا من محمد عبد الشافى ومحمد إبراهيم، وقام بإقحام باسم علِى وشريف أشرف.
ولم تسفر التبديلات عن أى جديد فى صفوف الفراعنة، إذ سيطرت غانا على مجريات اللقاء.
وفى الدقيقة 82، نجح البديل جيان أسمواه فى إحراز الهدف الثالث للمنتخب الغانى مستغلًا كرة بينية فى وسط دفاع المنتخب المصرى ليعزز من تقدم منتخب بلاده.
حاول محمد الننى هز شباك منتخب غانا بتسديدة قوية فى الدقيقة 88، لكنها وجدت الحارس الغانى الذى أطاح بها خارج أرض الملعب.

الجريدة الرسمية