رئيس التحرير
عصام كامل

30 يونيو وعام من الرفاهية..!


لا حديث يعلو خلال هذه الفترة عن سيناريوهات يوم الأحد المقبل 30 يونيو، وهو اليوم الذي يتزامن مع مرور عام بالتمام والكمال على جلوس الدكتور مرسي على كرسي رئاسة الجمهورية.. فالقوى الثورية وحركة تمرد تجهز لموجة ضخمة من الاحتجاجات وتطالب بانتخابات رئاسية مبكرة.. والقوى الموالية للدكتور مرسي من الأهل والعشيرة تهدد وتتوعد بسحق كل من يطالب بخلع مرسي.. وما بين هذا الاتجاه وهذه التهديدات يراقب العالم كله ماذا سيحدث في هذا اليوم.


في ظني أن الغالبية العظمى من الشعب المصري تعاني وتئن على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، بعيدا عن أي حالة من الاستقطاب السياسي، وللأسف الشديد هذه المعاناة ليست موجودة في قاموس السلطة الحاكمة وجماعة الإخوان، لأن الوضع من وجهة نظرهم نموذجي ومثالي والناس عايشة في رفاهية وسعادة وسرور، وأن من يطالبون بإسقاط الرئيس مرسي بسبب كل هذه الأوضاع هم يحاربون المشروع الإسلامي... لست أدرى أي مشروع إسلامي يتحدثون عنه.. هل المشروع الإسلامي الذي جعل الرئيس يجدد لمحال الخمور 3 سنوات ويرفع ضرائبها.. أم المشروع الإسلامي الذي يجعل وزير الاستثمار يطلب سندوتشات ب80 ألف جنيه على حساب أموال الشعب.. أم المشروع الذي يجعل رئيس الجمهورية يكلف الدولة الملايين والملايين بسبب الـ40 سيارة التي تسير في حراسته عندما يتحرك من مكان إلى آخر.. أم المشروع الذي حقق العدالة الاجتماعية والمساواة بين جموع المصريين.. أم المشروع الذي يكفر كل من يعارض الرئيس وجماعته في الرأي؟!

أنا مواطن مصري لا أنتمى إلى أي جماعة أو حزب ولن أنتمي.. وأتمنى تطبيق المشروع الإسلامي اليوم قبل غد.. ولذلك أسأل أصحاب المشروع الإسلامي الذي لا وجود له إلا في أوهامهم.. لماذا لم تقطعوا الغاز عن إسرائيل مثلما كنتم تطالبون ؟.. ولماذا لم تدينوا أوباما عندما قال إن القدس عاصمة إسرائيل.. ولماذا لم تطالبوا الآن بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد مثلما كنتم تطالبون؟.. ولماذا لم تفتحوا باب الجهاد إلى القدس مثلما كنتم تنادون ؟... ولماذا لم تطالبوا بمقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية مثلما كنتم ترددون ؟.. ولماذا لم تطبقوا شرع الله مثلما كنتم تغنون وترددون؟.. ولماذا لم تغلقوا السفارة الإسرائيلية كما كنتم تطالبون.؟
ومن منطق ألا أحد سيسمع ولا أحد سيقتنع من أصحاب السمع والطاعة أجد نفسي مجبر على القول يا سيادة الرئيس: "لم نعان طوال العام الماضي ولم نئن ولم نشتك ولم تحدث أي مشكلة على الإطلاق.. ورئاسة الجمهورية تعمل بامتياز والحكومة زي الفل والجماعة زي الفلين.. والمشروع الإسلامي يطبق بحذافيره بس الناس المريضة والخونة هي اللي مش بتشوف..!! ".
إرحمنا يارب وارحم مصر والمصريين..!!
Gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية