رئيس التحرير
عصام كامل

حامد لـ"رجال الأعمال": استثماراتكم لن تمس في 30 يونيو

 يحيى حامد، وزير
يحيى حامد، وزير الاستثمار

اتجه يحيى حامد، وزير الاستثمار اليوم إلى السويس لإطلاق 14 كم المتبقية من المنطقة الاقتصادية بشمال غرب قناة السويس وطرحها للمطورين الصناعيين ويتم الإعلان عن الشروط غدا في جميع الجرائد وتتم مراسلة الملاحق التجارية لترويج للمنطقة، إذ تبلغ مساحتها 20 كم وقامت شركة تيدا الصينية بأخذ 6 كم كمطور صناعي.


وأكد حامد، خلال مؤتمر آليات التمويل المتاحة والمستحدثة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي تنظمه جمعية "ابدأ" برعاية وزارتي الاستثمار والصناعة والتجارة الخارجية أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيكون لها نصيب من من المنطقة الاقتصادية.

وأوضح حامد أنه يتم الإعلان عن الخريطة الاستثمارية لمصر نهاية الشهر الجاري وسيكون للقطاع الخاص جزء كبير منها تصل إلى 60 مليار جينه وتحاول وزارة الاستثمار إزالة كل التعقيدات التي تواجه المستثمرين.

ووعد حامد رجال الأعمال بأن استثماراتهم لن تمس بسوء خلال أحداث 30 يونيو حيث إن هناك غرفة عمليات تبدأ عملها من الغد للتواصل مع المستثمرين وتلقي شكاواهم على رقم 19035.

وقال يحيى حامد إننا "نسعى خلال الفترة القادمة لعمل تغيير تشريعي من خلال مناقشة بعض التشريعيات وتقديمها لمجلس الوزراء ثم مجلس الشورى، وكذلك تغيير إداري وتنفيذي لخلق بيئة مناسبة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة".

وأضاف أن "المشروعات الصغيرة والمتوسطة تساهم بشكل كبير في عمل تنمية مستدامة إذ إن تأثيرها يكون سريعا للغاية وبمثابة العمود الفقاري للاقتصاد المحلي".

وأوضح حامد أن "وزارة الاستثمار تتخذ بعض الإجراءات لتكون جهة تمويل مباشرة من خلال صندوق بداية الذي تبلغ محفظته 130 مليون جينه ونسعى لزيادتها إلى نصف مليار جنيه".
الجريدة الرسمية