رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل متخوفة من ترشح "هاجل" لوزارة الدفاع الأمريكية

 تشاك هاجل وزير الدفاع
تشاك هاجل وزير الدفاع بأمريكا

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم "الخميس" أن ترشيح تشاك هاجل وزيرًا للدفاع بأمريكا سيؤدى إلى عدم تمكين إسرائيل من ضرب المنشآت النووية الإيرانية، وأن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أخبر إسرائيل أنه لن يسمح لها بشن هجمات منفردة على إيران، وأن الترشيح يرسل رسالة واضحة للحكومة الأسرائيلية بأن واشنطن لن تشارك فى حرب لا تريد خوضها..

وأوضحت الصحيفة -فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى اليوم - أن هاجل سيفعل أى شىء للتغلب على عقبة مجلس الشيوخ بالكونجرس فى الطريق الى واحدة من أهم التعيينات فى الإدارة الأمريكية، وأنه سيحاول إقناع الجميع بأنه ليس معاديًا لإسرائيل.
وأضافت أن مالكوم هونلين، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لمؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الرئيسية، ربما يزور البيت الأبيض مرارًا ولا يفهم لماذا لا يأخذ الرئيس فى الاعتبار ما يسمعه من الطرف الآخر.
وذكرت "يديعوت أحرونوت" أن الرئيس الأمريكى أوباما مازال يتذكر جيدًا منافسه فى الانتخابات الرئاسية ميت رومنى والذين دعموه، وأن الادعاءات ضد هاجل حادة، ومن الممكن ألا يتم تعيينه وزيرًا للدفاع، موضحة أن أوباما مسرور؛ "لأنه جعل نتنياهو يتصبب عرقًا بغزارة".


الجريدة الرسمية