رئيس التحرير
عصام كامل

87 قتيلًا في سوريا أمس

جانب من أحداث سوريا
جانب من أحداث سوريا - صورة أرشيفية

قتل 87 شخصًا، بينهم 4 نساء، و12 طفلًا، نتيجة العمليات العسكرية، التي نفذتها قوات النظام السوري أمس، في مختلف المدن السورية.

وأفادت الهيئة السورية لحقوق الإنسان، أن العمليات العسكرية الجوية والبرية، التي نفذتها قوات الأسد، أسفرت عن مقتل 37 شخصًا في أحياء العاصمة دمشق، و21 شخصًا في حلب، و10 في حماة، و6 أشخاص في درعا، و5 أشخاص في إدلب، و3 في الرقة، و3 حمص، واثنين في دير الزور.


من جانبها أشارت لجان التنسيق المحلية، أن مجموعة من الجيش الحر استهدفت بالقنابل اليدوية مقرًا للشرطة بحي تشرين في دمشق، فيما أكدت أن قوات النظام قصفت بمدافع الهاون والصواريخ مناطق دوما، حرستا، جوبر، غوطة الشرقية، زملكا، القابون، واليرموك.

ولفتت اللجان إلى أن قوات النظام هاجمت منطقة الراشدين في مدينة حلب، مستخدمةً الأسلحة الثقيلة، وذلك بهدف استعادتها بعد سيطرة المعارضة عليها، فيما قصفت المقاتلات الحربية مناطق محيطة بمطار "مينغ" العسكري.

إلى ذلك، أشارت اللجان إلى أن الجيش الحر هاجم قاعدة جوية عسكرية تابعة للنظام، في دير الزور، مؤكدةً تكبد قوات النظام خسائر كبيرة.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، "إن عددًا كبيرًا من الضحايا المدنيين سقطوا، بينهم أطفال، جراء هجوم بسيارة مفخخة وقع في منطقة المدرسة بالمزة"، فيما أشارت الوكالة إلى أن قوات النظام تمكنت من القضاء على عدد كبير من الجماعات المسلحة، خلال تنفيذها عمليات عسكرية في مدن مختلفة، بحسب الوكالة.
الجريدة الرسمية