رئيس التحرير
عصام كامل

مناورة عسكرية إسرائيلية "مفاجئة" على الحدود السورية والمصرية

مناورة عسكرية إسرائيلية
مناورة عسكرية إسرائيلية على الحدود السورية-صورةأرشيفية


قام الجيش الإسرائيلي وبشكل "مفاجئ" ليلة أمس بتنفيذ مناورة عسكرية ضخمة على الحدود المصرية والسورية تحاكي هجومًا موسعًا لتنظيمات إسلامية على أهداف إسرائيلية.


وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم "نظَّم الجيش الإسرائيلي تدريبًا كبيرًا ومفاجئًا بمشاركة كافة الأذرع الأمنية الإسرائيلية يحاكي هجومًا موسعًا لتنظيمات إسلامية من مصر وسوريا، تستهدف أسر العشرات في فنادق إسرائيلية، وقصف مركز على أماكن حيوية يؤدي لسقوط عشرات القتلى".

وقالت الإذاعة العامة العبرية اليوم "تم هذا التمرين وهو الأوسع من نوعه خلال السنوات الأخيرة في جميع أنحاء إسرائيل بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة والمؤسسات الطبية".

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم إن "لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية تخوفات من الأوضاع المتدهورة في سوريا ومصر"، متوقعة "سيناريوهات منها قيام جماعات إسلامية بضرب أهداف إسرائيلية في حال انهيار الأوضاع في الفترة القادمة".

وكانت إسرائيل قد أجرت الشهر الماضي مناورات عسكرية على الحدود الشمالية تحاكي سقوط صواريخ كيماوية، كما أجرت تدريبًا كبيرًا على مستوى إسرائيل تحت مسمى "نقطة تحول 7" والتي فحصت فيه مدى جاهزية الجبهة الداخلية لحرب واسعة النطاق.
الجريدة الرسمية