رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع وفيات "كورونا" في السعودية إلى 34 شخصا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة أحد المواطنين في المنطقة الشرقية ممن أعلن سابقا عن إصابته بفيروس "كورونا"، الأمر الذي يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 34 شخصا منذ سبتمبر الماضي.


وكشفت وزارة الصحة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني مساء الأحد عن وفاة أحد الموطنين في المنطقة الشرقية ممن أبلغ عن أصابتهم سابقا".

وأوضحت أنه كان "يبلغ من العمر ٣٢ عاما ويعاني من مرض السرطان".

ويبلغ عدد المصابين بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر الماضي 62 حالة، توفي منهم 34 حالة، منهم 10 منذ بداية يونيو الجاري.

وحظيت محافظة "الإحساء" شرقي المملكة بأكبر عدد من المصابين، حيث أصيب بها 19 حالة، توفى منهم 13 منذ مايو الماضي، فيما توزعت بقية الإصابات على باقي المدن التي ظهر بها الفيروس.

وقد تم تسجيل إصابات بالفيروس في كل من الدمام والأحساء (شرق) وبيشة (جنوب غرب) والرياض والقصيم (وسط) والطائف وجدة (غرب).

ورغم عدم تسجيل حالات إصابة سابقة بالفيروس في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلا أن ظهوره في محافظة الطائف التي تبعد نحو 68 كلم عن مكة قد يثير مخاوف وقلق مع اقتراب عمرة رمضان.

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني في تصريحات صحفية سابقة أن وزارة الصحة لديها استعداد مكثف للحد من وصول الفيروس أو انتقاله من وإلى المعتمرين والحجاج.

وشدد على أن خبرة السعودية الطويلة في التعامل مع الحشود البشرية الهائلة التي تفد إليها كل عام تخوّلها للتعامل مع " كورونا" على الوجه الأمثل.

ويعد فيروس "كورونا" أو ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي كعلاج لهذا الفيروس.
الجريدة الرسمية